اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:25 ص


اعلانات
محرك البحث




ضعف حركة الحيوانات المنوية وأثره في عدم حدوث الحمل

آخر تحديث منذ 12 يوم و 19 ساعة 62 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ضعف حركة الحيوانات المنوية وأثره في عدم حدوث الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أريد أن أعرف هل إذا كانت نسبة حركة الحيوانات المنوية (35%) تقلل نسبة حدوث الحمل أو لا يحدث حمل؟ وأرجو التفاصيل عن قلة الحركة للحيوانات المنوية، وكيفية حدوث الحمل في هذه الحالة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز/ Baby حفظه الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
فتقاس الحركة بالنسبة المئوية، وهي حركة يحتاج إليها في التلقيح، والنسبة الطبيعية تكون فوق 60 إلى70%، وكلما قلت النسبة قلت نسبة الخصوبة، لكن لا تنعدم تماماً بالطبع، وتوجد احتمالية للحمل حتى مع قلة الحركة.
وهناك أسباب عديدة لقلة الحركة، ومن أهمها مشكلة الدوالي في الخصية، كما يوجد أسباب أخرى مثل مشاكل الغدد واختلاف نسب الهورمونات، وكل حالة تحتاج إلى فحص وعلاج مختلف، وقد يتطلب الأمر التدخل الجراحي إذا لزم الأمر، كما يوجد بالطبع التلقيح الصناعي إذا لزم الأمر؛ لذا من الأفضل مراجعة طبيب متخصص في مجال المسالك البولية وإجراء الفحوصات اللازمة.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: منار محمد حسين
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ضعف حركة الحيوانات المنوية وأثره في عدم حدوث الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة