اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:30 ص


اعلانات
محرك البحث




الفرق بين التهابات المسالك البولية والالتهابات المهبلية وأثرها على الحمل

آخر تحديث منذ 7 يوم و 19 ساعة 69 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفرق بين التهابات المسالك البولية والالتهابات المهبلية وأثرها على الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/07/2021

السؤال :
زوجتي تعاني من التهابات حادة في المسالك البولية، أجريت لها تحاليل مخبرية حيث تم التأكد من وجود التهابات حادة، أوصى الطبيب المعالج زوجتي باتباع علاج معين، وبعد انتهاء مدة العلاج أجريت لها تحاليل أخرى أكدت التحاليل عدم وجود التهابات، والآن مر على انتهاء آخر دورة شهرية حوالي عشرة أيام، فهل ترى أنه يمكن أن يحصل الحمل؟
وهل هناك أي نوع آخر من الالتهابات مثلاً التهابات مهبلية يمكنها أن تؤخر الحمل لدى المرأة؟
وشكراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ميضو حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالتهابات البول الحادة عادة لا تتسبب في مشاكل بعيدة المدى، ويمكن أن تعالج بسهولة باستخدام المضاد الحيوي المناسب، وعادة لا تترك أثراً بعيد المدى بعكس الالتهابات المزمنة طويلة الأمد والتي تحتاج إلى علاج طويل.
أيضاً الالتهابات المهبلية المزمنة قد تتسبب في تأخر الحمل وتكون أحياناً السبب الرئيسي في تأخير الحمل.

أما إذا لم توجد أعراض فعادة لا تكون هناك أي مشكلة، وفي حالة ظهور بعض الأعراض فبالكشف يمكن أن تعرف هل هذه التهابات مهبلية أو التهابات بولية.

أما في حالة علاج الالتهاب الحاد والانتهاء منه فلا يوجد ما يقلق في عملية تأخر الحمل بإذن الله تعالى .

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: السيد عبد الحميد السيد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفرق بين التهابات المسالك البولية والالتهابات المهبلية وأثرها على الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة