اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 4:57 ص


اعلانات
محرك البحث




أختي تعض يديها بعدما أتى لها أخ صغير

آخر تحديث منذ 2 شهر و 23 يوم 26 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أختي تعض يديها بعدما أتى لها أخ صغير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/05/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أختي دائماً تعض يديها أربعاً وعشرين ساعة، وهذي الحالة جاءتها بعدما أتى لها أخ صغير، من بعدها وهي كذلك، وعمرها تقريباً سنة ونصف! أرجوكم أفيدوني؛ لأنا ذهبنا بها لكل عيادة، وبعد التحاليل قيل أنها سليمة!





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زوزو حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

جزاك الله خيراً على هذا السؤال.

لا أرى أن هذه الابنة تُعاني من أي علةٍ نفسية حقيقية، إنما هو نوع من الغيرة الطبيعية التي تحدث من الطفل مهما كان صغيراً في حالة قدوم أخ أو أخت جديد، ويرى علماء المدرسة التحليلية أن هذه الغيرة تكون أكثر شدة إذا كان المولود من الجنس الآخر.

أرجو إشعار هذه الابنة بأنها لا زالت مركز انتباهكم، كما أرجو التقريب بينها وبين شقيقها؛ حتى يُبنى لديها في العقل الباطني محبته وعدم الغيرة المفرطة منه، كما أرجو أن لا تُنهى هذه الابنة عن عض يدها بصورةٍ مستمرة، إنما يُطلب منها القيام بأي نشاطٍ آخر تضطر فيه لاستعمال يدها، فمثلاً حين تضع يدها في فمها تُعطى لعبة، أو يُطلب منها القيام بأي شيء، مما يجعلها مضطرة لاستعمال يدها، وبتكرار ذلك سوف تتلاشي عادة عض اليد.

مرةً أخرى أرجو أن أؤكد لكم أن هذه الابنة سليمة.

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: عماد الدين سعد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أختي تعض يديها بعدما أتى لها أخ صغير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة