اليوم: الخميس 27 يناير 2022 , الساعة: 9:10 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل السمسم يضر الحامل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

هل السمسم يضر الحامل

آخر تحديث منذ 1 شهر و 21 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم. أنا حامل في الشهر الرابع, وأريد أن أعرف هل السمسم مضر؛ لأني قرأت في موقع أجنبي أن السمسم قد يسبب الإجهاض، فهل هذا صحيح؟ لأني أكلت أمس واليوم الكثير من بذور السمسم، وأنا الآن خائفة جدا على جنيني.

وقد تجنبت أكل العسل, المكسرات, الجبن, التونه خوفا على الحمل، هل هناك علاقة بين رغبتي الشديدة لأكل الحلويات وخطر التعرض لسكر الحمل؟ ولكني ـ الحمدلله ـ لا أنفذ رغبتي بأكل الحلويات بل تجنبتها، فهل من نصيحة؟ هل نزيف الأنف يؤثر في الحمل؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ a حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا توجد دراسات مؤكدة تُشير إلى أن السمسم يضر بالمرأة الحامل، ولكن السمسم يُستعمل في الطب الشعبي كمدرٍ للطمث، ويُستعمل أيضاً في تنظيم الدورة الشهرية، وبعض العلاجات الأخرى كدهان للبطن عند الألم، مما يؤدي إلى ارتخاء العضلات، ويمكنك استعماله، ولكن بشكل معتدل.

بالنسبة لأكل الحلويات والأشياء التي ذكرتيها، لا مانع من استعمالها، فأنت حامل، وتحتاجين للتغذية الجيدة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول الحلويات.

أما بالنسبة لنزيف الأنف، فهنالك الكثير من الأسباب لذلك، ويتم العلاج حسب المسبب، لذلك لا بد من الفحص بواسطة الطبيبة للتشخيص والعلاج.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: هل السمسم يضر الحامل
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل السمسم يضر الحامل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار