اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:47 ص


اعلانات
محرك البحث




أثر زيادة الإزينوفلز على المناعة

آخر تحديث منذ 2 يوم و 1 ساعة 58 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر زيادة الإزينوفلز على المناعة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم شئون طبية ومشاكل متفرقة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/08/2021

السؤال :
السلام عليكم.
عملت تحليلا كاملاً للدم، وطلعت النتيجة: كل النسب جيدة، إلا (Eosinophils) فالنسبة العادية من 2 - 6، وأنا عندي 10، ذهبت إلى الطبيب وقال لي: عندي نقص في المناعة، وأعطاني دواء لذلك، ولكن هل هذا المرض خطير، أم أنه شيء عادي؟ وهل له أضرار جانبيه لأني بالطبع أحس بالإجهاد؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن كانت نسبة الإزينوفلز (Eosinophils) التي ذكرتها أكثر من الطبيعي -كما في حالتك- فهذا ليس نقصاً للمناعة، وليس للإزينوفلس دور كبير في المناعة الحقيقية للجسم.

أرجو منك أن تبعث لنا إن أمكن بالتحاليل الأخرى التي عملها لك الطبيب، والأدوية التي أخذتها، وهل تشتكي من أعراض أخرى، حتى نعرف مناعتك، ونجيب على سؤالك إجابةً تطمئن إليها، فقد تكون هنالك تحاليل أخرى دلت على نقص المناعة.

وزيادة الإزينوفلز في الغالب أمر طبيعي، وليس لها أضرار كثيرة، بل ربما تكون عالية في بعض الناس الذين يُعانون من الحساسية أو الديدان.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة شئون طبية ومشاكل متفرقة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر زيادة الإزينوفلز على المناعة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة