اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:25 ص


اعلانات
محرك البحث




زراعة القرنية

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زراعة القرنية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/01/2021

السؤال :
لدى أخي مشكلة في القرنية وذهبنا إلى الطبيب فقال لنا: لا يوجد حل إلا زراعة قرنية، مع العلم أنه يبلغ من العمر 20 عاماً أرجو منكم إرسال لي الحل وجميع التفاصيل.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل / علي محمد الأمين حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

القرنية هي الجزء المتقدم من العين، وأحياناً يطلق عليها اسم نافذة العين، وهي عبارة عن نسيج شفاف يسمح بمرور الضوء إلى العين، وقد يحدث خلل في أنسجة القرنية نتيجة لمرض مزمن، أو إصابه في العين إلى درجة أن تفقد القرنية صفاها، وبالتالي قدرتها على توصيل الضوء، فتؤثر في وضوح الرؤية.
تتم عملبة زراعة القرنية بعملية بسيطة بأخذ جزء دائري من القرنية تحت البنج الكامل أو الموضعي، ووضع القرنية المزروعة مكانها، مع خياطتها بعناية، ويبقى الخيط في مكانه لفترة طويلة تصل إلى تسعة أشهر، ثم يزال بعد ذلك، ويأخذ المريض بعض الأدوية التي تساعد في حماية العين من الالتهاب والرفض، والمشاكل التي قد تحدث لبعض الناس بعد الزراعة هي مشكلة الرفض، حيث يرفض الجسم القرنية المزروعة باعتبارها أنسجة غريبة على الجسم، فتحدث بعض المشاكل، وقد يضطر إلى إعادة الجراحة، لذا فإن على المريض يأخذ أدوية تساعد الجسم على تقبل القرنية المزروعة.

والله الموفق



  • اسم الكاتب: Ali ibrahim
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: زراعة القرنية
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زراعة القرنية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة