اليوم: السبت 22 يناير 2022 , الساعة: 1:48 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج اضطرابات النوم الشديدة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

علاج اضطرابات النوم الشديدة

آخر تحديث منذ 1 شهر و 14 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أعاني من حالة تأتيني وقت النوم ليلاً أو نهاراً، قبل الدخول في النوم، أو أثناءه، وفيها أستيقظ فجأة على شعور بالخوف الشديد! مع سماع صوت كهدير الأمواج أحياناً، أو كأن إعصاراً ما يقترب مني وفجأة أفقد القدرة على الحركة تماماً وأشعر بضربات قلبي تزداد، وأشعر بضيق في التنفس، ويخيم الصمت المطبق على كل شيء! وأفقد القدرة على التحكم في جسمي فيصبح جامداً تماماً، حتى تنفسي لا أستطيع التحكم فيه!

وأظن أحياناً أنني أستطيع الحركة فأحرك يدي مثلاً، ولكن حين أنظر إليها أجدها في مكانها، ولا أعرف إن كنت مغمضة، أو مفتوحة العينين، ولكني أستطيع أن أرى بضبابية وبصعوبة ولا أستطيع حتى الصراخ لطلب النجدة، ويستمر الأمر هكذا فترة من الزمن، وأنا لا أتوقف عن المقاومة، ومحاولة الحركة، وكثيراً ما أظن خلالها أنه الموت قد جاءني؛ فأشهد، وأقرأ سوراً من القرآن الكريم، أو آية الكرسي، حتى يختفي الأمر بشعور غامر من الدفء يسري في أطرافي، أو كأن شيئاً ما سقط عليّ.

تكرر الأمر معي كثيراً، وبدأ تقريباً في سنوات المراهقة، وحدثتني أختي عن أمر مشابه تمر به ليلاً هي أيضاً، وكلانا لاحظنا أنه يحدث كثيراً عند النوم على الظهر.

ومرة شعرت بأني أطفو، أو أطير في الجو، وسقطت فجأة! فهل هناك تفسير لذلك كله غير أنه كابوس أو حلم مزعج؟ لأن الأمر يتكرر بالتفاصيل نفسها لدي أنا وأختي، ويكون واضحاً جداً.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Lara حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

تعتبر حالتك من الحالات النادرة، والتي يُعرف عنها أنها تُصيب في بعض الأحيان أكثر من شخص في نفس الأسرة، ولذا فإن الفاضلة أختك تعاني من نفس الحالة.

هذه الحالة تشخص تحت اضطرابات النوم، وتعرف باسم (كتابلكسي) وهي كما وصفت أنت وبدقة شديدة.

الحالة ليست خطيرة، ولكن المزعج فيها هو ظهور ما يشبه الهلاوس، والتي ترتبط بالقلق ونوبات من الهرع.

يُعرف عن هذه الحالة أنها تقل وتختفي بمرور الزمن، ومن الأشياء التي تساعد في تخفيفها ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء خاصةً قبل النوم، كما يُنصح بأن لا تستلقي على الفراش قبل أن تحسي برغبة حقيقية في النوم وشعورٍ بالنعاس.

هناك دواء يعرف باسم (إنفرانيل) يساعد كثيراً في علا ج هذه الحالة، فأرجو أن تبدئي بتناول حبة واحدة (25 مليجرام) لمدة أسبوعين، ثم ترفع الجرعة إلى (50 مليجرام) ومن الأفضل أن تأخذي العلاج ساعتين قبل النوم، وأرجو أن لا تنزعجي إذا شعرتي بجفاف في الفم أو ثقل في النوم، فهذه آثار جانبية معروفة يسببها هذا الدواء.

في بعض الحالات نقوم بإجراء بعض الفحوصات، والتي تشتمل على إجراء تخطيط للمخ، ولكن لا تشغلي نفسك بهذا الأمر، حيث أن أسباب هذه الحالات غير معروف حتى الآن، وربما تلعب الوراثة دوراً فيها.

وأخيراً نسال الله لك الشفاء، وأرجو المداومة على أذكار النوم.
وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج اضطرابات النوم الشديدة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
ايمان ظاظا Bisolvon بحث في المجاز قرموش سكسي Buspar خليل الهنداوي صلابيخ للإسفنج فيلا الحمر هداش موبايلي القراءات الشاذة شراحي الدكتوراه ناحية المنزل تأريخ م هيدرات انخفاض الأجور وقرى المادة الفعالة احد الكاكاو الموقع الأسرة جغرفي بيت القصيعي العضلة القترائية عددية المضيبي المسامير الثدي كيف كيف تتجلى الكارنيتول طغى Cml اعلان كونان رياض عبدالله دائرة ميسور جميع الكلمات تطعيم مؤلفاته إجماع واشنطن دوال المتسامية المدرسة الكلاسيكية التهاب الزائدة الدودية جمل pantogar roxogesic بطحيش سبورتج القحطاني ثوار حبوب جيعان منطقة rhinostop epicotil الفجاحي الحساسية طبخات مشائية زكي براز السعيدة التهامي الفيلم كأس العرب التقارير المالية المرحلية الرحيبة تلوث المياه عجبا لأمر العزازمة بالكريم تنمية حب الاستطلاع منسوبي التشخيص الاستراتيجي معنوية عموميات الغش التجاري درفت الشك التلفزية السرو الاطيوش متفرقين سبعان أحكام الطلاق الاعراض ساكس Ibux meiact بالرياض المشكلة الاقتصادية Hatice فيزا صويلح