اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:08 ص


اعلانات
محرك البحث




انتفاخ في الخصية اليسرى عند الطفل ومعرفة إن كان فتقاً

آخر تحديث منذ 26 يوم و 2 ساعة 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انتفاخ في الخصية اليسرى عند الطفل ومعرفة إن كان فتقاً فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/07/2021

السؤال :
لدي ابن عمره شهر يعاني من انتفاخ بالخصية اليسرى، وعند سؤالي قيل لي: إنه فتق ويحتاج لعملية.
سؤالي: أريد ان أعرف كل شيء عن الفتق ومضاعفاته في حال عدم إجراء العملية الآن أي تأجيلها حتى يبلغ العاشرة من العمر وهل يؤثر ذلك عليه مستقبلاً؟




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الحميد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

انتفاخ كيس الخصية له أسباب عديدة: منها الفتق، ووجود ماء داخل كيس الخصية، أو انتفاخ الخصية نفسها، وإذا قام الطبيب بالفحص، فيمكن عن طريق الفحص الطبي معرفة سبب الانتفاخ.

وفي حالة وجود فتق، وهو يحدث بسبب دخول جزء من الأمعاء في فتحة الفتق مما يسبب ظهور التورم في منطقة الفتق، وقد يتغير الحجم مع تغير وضع الطفل فتزيد أو تقل في الحجم، والفتق عادة يصيب جهة واحدة، وفي حالات نادرة قد يوجد فتق في الجهتين.

ويحتاج الطفل للجراحة وذلك لخوف الأطباء من حدوث مضاعفات للفتق وأهمها على الإطلاق التواء الأمعاء، والانسداد، مما قد يتسبب في نقص الدم والتغذية والاكسجين للمنطقة المصابة، وتعرض الطفل للكثير من المشاكل الصحية، لذا لا داعي لتأخير الجراحة لفترة طويلة.. وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: علي محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انتفاخ في الخصية اليسرى عند الطفل ومعرفة إن كان فتقاً ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة