اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 7:02 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وساوس بالقتل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

وساوس بالقتل

آخر تحديث منذ 1 شهر و 11 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني منذ فترة من الاكتئاب والوساوس، وسواسي هو أنني سوف أرتكب جريمة بقتل أطفالي، وأحياناً زوجي! وذهبت إلى الطبيب النفسي، ولكني خشيت أن أقول له أنني أعاني من الوسواس؛ كي لا يعتبرني مجنونة، ولكني قلت له أني أعاني من الحزن والخوف والقلق، ووصف لي دواء اسمهSalipax، وأنا أستخدمه من خمسة أيام، أشعر بتحسن، لكن هذه الوساوس هي التي تقتلني في اليوم مائة مرة!

هل أصارح الطبيب بهذه الوساوس، أم ماذا؟ وهل هذا الدواء جيد لحالتي؟
أرجو الإفادة، وهل هذا الذي أعاني منه هو مرض الوسوس؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أختي فاطمة! حفظك الله ورعاك! اعلمي أن الأمر الذي تتكلمين عنه هو نوع من الوسواس القهري، وتظهر أعراض هذا المرض في مجموعة من الوساوس والاندفاعات القهرية، وتتمثل في :

- فكرة، أو صورة لمنظر ما: حميد، أو كريه، أو جمل معينة تتردد على تفكيره، وتطارده كل الأوقات.

- الرغبة الجامحة، أو الاندفاع بأن يقوم بأعمال لا يرضى عنها، وعادة ما تكون هذه الاندفاعات في هيئة عدوانية تجاه الذات، أو الآخرين.

- تنتاب المريض أفكار وأسئلة لا يمكن الإجابة عنها، ويحاول التخلص من هذه الأسئلة دون جدوى، وغالباً ما تكون ذات طابع ديني.

وغالباً ما يأتي المريض ويشكو من القلق الشديد، أو الاكتئاب؛ بسبب الوسواس القهري، حيث تسبب له اضطراباً شديداً في حياة المريض الخاصة، وفي علاقاته مع الآخرين.

وهنا يجب عليك - أختي السائلة - أن تراجعي الطبيب النفسي، وتحكي له بكل صراحة؛ لأن الأعراض التي حكيت عليها كلها تثبت وجود أعراض الوسواس القهرية.

ولكن أريد أن أطمئنك - أختي فاطمة - هذا المرض ليس فيه خطر، يحتاج فقط إلى متابعة من الطبيب النفسي؛ لإعطائك بعض العقاقير للعلاج، بالإضافة إلى بعض الجلسات النفسية الإرشادية التي تستطيعين من خلالها أن تفرغي كل ما يجول في خاطرك من أفكار تسلطية خاطئة، واعلمي أن طلب العلاج من الطبيب من البديهيات في الشرع، فقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (تداوا - يا عباد الله - فإن الله لم يضع داء، إلا ووضع له دواء غير داء واحد الهرم) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واتركي دائماً باب الأمل مفتوحاً، وهذا يبعد عنك الضيق والحزن والاكتئاب، وتذكري دائماً قول الله تعالى: (( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ))[الشرح:5-6]، وهذا يعني أنه ما من عسر يأتي إلا ويأتي بعده يسر، وكلما اشتدت عليك الأمور، فاعلمي أن الفرج والشفاء قد اقترب بإذن الله تعالى، واربطي علاقتك بربك، وأكثري من الدعاء والتسبيح وقراءة القرآن بأن يصرف عنك السوء والبلاء، واعلمي أن الله تعالى سيجعل بعد عسر يسراً.

وبالله التوفيق!








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: وساوس بالقتل
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وساوس بالقتل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
المدرسة الكلاسيكية مشائية شراحي meiact انخفاض الأجور ايمان ظاظا عموميات المضيبي إجماع واشنطن التهامي سبعان تلوث المياه هداش جميع الكلمات الموقع وقرى الفجاحي الاطيوش الحساسية أحكام الطلاق زكي رياض عبدالله عجبا لأمر بطحيش الكارنيتول تنمية حب الاستطلاع Ibux كيف طغى Hatice الشك فيزا المنزل المشكلة الاقتصادية pantogar القحطاني جغرفي براز سكسي الثدي بحث في المجاز احد التلفزية التهاب الزائدة الدودية خليل الهنداوي الاعراض تأريخ م صويلح متفرقين كأس العرب دوال المتسامية Cml السرو Buspar الأسرة المادة الفعالة اعلان دائرة ميسور الكاكاو صلابيخ عددية كيف تتجلى كونان تطعيم بالرياض طبخات roxogesic فيلا الحمر العزازمة بالكريم القراءات الشاذة حبوب موبايلي الدكتوراه الرحيبة ناحية Bisolvon سبورتج ثوار التقارير المالية المرحلية منسوبي منطقة معنوية جمل السعيدة الفيلم قرموش للإسفنج مؤلفاته درفت rhinostop جيعان الغش التجاري العضلة القترائية بيت القصيعي هيدرات epicotil التشخيص الاستراتيجي ساكس المسامير