اليوم: الثلاثاء 25 يناير 2022 , الساعة: 1:20 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الآثار الجانبية للبروزاك والسبراليكس فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/2022

اعلانات

الآثار الجانبية للبروزاك والسبراليكس

آخر تحديث منذ 24 يوم و 11 ساعة
12005 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم
أنا شابٌ أعاني من القلق والاكتئاب، هذا حسب تشخيص الدكتور، وقد صرف لي دواء بروزاك، وبعد أن أخذت الدواء وقرأت النشرة التي بداخله وجدت أن من آثاره تليف الرئتين، فقلقت كثيراً من الدواء، وطلبت من الطبيب تغيير الدواء، وصرف لي سيبرالكس الجديد، وقد عرفت من الأصدقاء أن الأدوية النفسية متشابهة في كل الأعراض وكل الآثار المحتمل وقوعها.

والسؤال هو: هل السيبرالكس من المحتمل أن ينتج عنه تليف للرئتين أو الكبد؟
أرجو ذكر كل ما يتعلق بهذا الدواء؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الهادي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
ما تكتبه شركات الأدوية فيما يخص الآثار الجانبية للأدوية هو من أجل الحماية القانونية، كما أنه أصبح من حق المريض أن يعرف كل الآثار الجانبية المتعلقة بالأدوية.
ليس معروفاً عن البروزاك أنه يسبب تليف الرئتين أو الكبد، ولكن ربما تكون الشركة ذكرت ذلك، حيث أنه من الوارد أن تكون حدثت حالة أو حالتين في مراحل التطوير الأولى للدواء.
الأعراض المعروفة للبروزاك هي أنه ربما يسبب سوء هضم في الأيام الأولى، وبعض اليقظة لبعض الناس، كما أنه ربما يسبب طفحاً جلدياً بسيطاً.
السبراليكس مشابهٌ للبروزاك في أشياء كثيرة، إلا أن الذي أود أن أؤكده لك بصورةٍ قاطعة أنه لا يسبب أي تليف في الكبد أو الرئتين، علماً بأنه من الضروري الالتزام بالجرعة الصحيحة لهذه الأدوية.
وهذه الأدوية الحديثة غيرت الكثير من مفاهيم الطب النفسي السابقة، وذلك نسبةً لفعاليتها ودرجة سلامتها التي ميزتها عن الأدوية القديمة.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الآثار الجانبية للبروزاك والسبراليكس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار