اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:49 ص


اعلانات
محرك البحث




نزول الفقرة الأخيرة من العمود الفقري عن مكانها الطبيعي وتسبب ذلك في الألم وعدم القدرة على الحركة

آخر تحديث منذ 5 يوم و 13 ساعة 60 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نزول الفقرة الأخيرة من العمود الفقري عن مكانها الطبيعي وتسبب ذلك في الألم وعدم القدرة على الحركة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.
أنا امرأة متزوجة، ولي طفلان، بدأت المشكلة في منتصف الحمل الثاني، واستمر إلى بعد الولادة، حيث حدث عندي ألم في أسفل الظهر، ومع الألم أصبحت لا أتمكن من القيام، عندما أكون جالسة، أو التقلب أثناء النوم، ولكن عندما أعمل في البيت، لا أشعر بالألم، ولكني أشعر به عندما أرتاح وأريد أن أنهض، وعندما أستيقظ من النوم، حيث إنني أستعمل المسكنات، ولا أريد أن أبقى على هذه الحال، ذهبت إلى طبيب عظام، وعملت صور أشعة، حيث قال لي الطبيب: إن الفقرة الأخيرة نازلة قليلاً عن مكانها الطبيعي، وأن هذا عيب خلقي. وقال: إن هذه الفقرة تؤثر على الحوض؛ مما يؤدي إلى حدوث التهاب، وهذا الالتهاب هو الذي يسبب الألم، وعدم القدرة على الحركة بسهولة.
أريد أن أسأل: ألا يوجد علاج نهائي لهذه المشكلة؟ حيث أن الطبيب قال لي: إنه علي أن أتكيف مع هذا الوضع. وهل من الصحيح أنه يمكن أن يكون هذا عيب خلقي؟ حيث أني لم أعاني من هذه الآلام قبل الحمل الثاني، علماً بأني على هذ الوضع منذ 3 سنوات.
ملاحظة: وصف لي الطبيب دواءً مضاداً لتشنج العضلات، ودواء مضاداً للالتهابات.
أرجوكم أفيدوني، وكيف من الممكن أن أتكيف مع هذا الوضع؟ حيث أنني أريد أن أنجب أطفالاً.
ولكم جزيل الشكر!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ أم محمود حفظها الله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لابد من إجراء بعض الفحوصات الإضافية، مثل نسبة ترسيب الدم؛ للتأكد من عدم وجود التهابات روماتيزمية، ويمكن أيضاً تصوير الظهر بجهاز الرنين المغناطيسي، أو الطبقي؛ لتوضيح الصورة.

أما بالنسبة للعلاج، فمعظم العلاج يعتمد على مسكنات الألم، ومضادات الالتهاب، ولكن الجزء الأهم في العلاج هو العلاج الطبيعي، فلابد من مراجعة مركز متخصص في هذا المجال، وسيساعد كثيراً في التخلص من الأعراض، وتخفيف الألم تدريجياً بعون الله!

أما بالنسبة للجانب الوراثي، فيعتمد الأمر على صورة الرنين المغناطيسي، أو الطبقي؛ لتحديد السبب الرئيسي، وهل له علاقة بالوراثة أم لا؟

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: فارس
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نزول الفقرة الأخيرة من العمود الفقري عن مكانها الطبيعي وتسبب ذلك في الألم وعدم القدرة على الحركة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة