اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:23 ص


اعلانات
محرك البحث




أثر حبوب تريبانيل على الحمل

آخر تحديث منذ 7 يوم و 16 ساعة 47 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر حبوب تريبانيل على الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أود الاستفسار عن شرب حبوب (تريبانيل- 25) أثناء الحمل! مع العلم أني آخذ منه حبتين يومياً مساء بعد العشاء، وهو عبارة عن حبوب مضادة للاكتئاب.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أنس حفظها الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
جزاك الله خيراً على سؤالك!
بالنسبة لحبوب التريبانيل، والتي تعرف أيضاً باسم التوفرنيل هي مضادة للاكتئاب، والتي ظلت متدوالة خلال الأربعين سنة الماضية، وقد أثبتت فعاليتها.
بالنسبة لسلامة الأدوية في أثناء الحمل، فمن المتعارف عليه طبياً أنه من المفترض على السيدة الحامل أن تتجنب تناول أي نوع من الأدوية في فترة الـ 118 يوماً في الفترة الأولى من الحمل، وهي فترة تخليق الأجنة، إلا أن الإنسان إذا كانت هنالك ضرورة طبية ملحة، فلا بأس بالمريض أن يتناول علاجه تحت إشراف طبي.
بالنسبة للدواء المذكور أثبت أنه سليم في فترة الحمل، وعليه لا مانع من الاستمرار فيه، ما دامت هنالك ضرورة، على أن تقومي بمتابعة الطبيبة النسائية بصفة مستمرة في فترة الحمل الأولى كما ذكرنا سابقاً، ويا حبذا لو استطعت أن تخفضي الجرعة إلى حبة واحدة ليلاً، علماً أن الحمل يعتبر بصفة عامة فترة استقرار نفسي للكثير من السيدات.
وبالله التوفيق!



  • اسم الكاتب: زيدان فهمى
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر حبوب تريبانيل على الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة