اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:16 ص


اعلانات
محرك البحث




مرض لاندو كلفنر وأعراضه ووسائل الحد منه

آخر تحديث منذ 3 يوم و 6 ساعة 62 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرض لاندو كلفنر وأعراضه ووسائل الحد منه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز العصبي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/07/2021

السؤال :
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لدي ابن بالغ من العمر (8) سنوات ونصفاً، وهو مصاب بمرض (لاندو كلفنر سيندروم)، أصابه هذا المرض بعمر (3) سنوات ونصف، بدايته تشنج، وعندما أصبح عمره (5) سنوات أصبح يتدهور تدريجياً، حتى إنه الآن لا يتكلم إلا قليلاً، ولكنه لا يفهم شيئاً، وكثير النشاط، وعصبي!

وبعد فترة تم تشخيصه بمرض (Landau kleffner syndrom)، وقد قيل لنا: إنه بسن البلوغ يشفى من هذا التشنج وقلة الفهم، إلا اللغة فيمكن أن يكون فيها مشاكل، أو يفقدها.

أرجو إخباري، وإفادتي حول هذا المرض، وجزاكم الله خير الجزاء.







الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ بدر حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

هذا المرض يتسبب في زيادة نشاط الطاقة الكهربية للدماغ، ويتسبب في التشنجات، وفقدان القدرة على الكلام تدريجياً، ويمكن أن يستفيد الطفل من العلاجات التي تخفف التشنج في التحكم في التشنج، وكذلك يمكن أن تتحسن القدرة على الكلام تدريجياً مع استخدام أنواع معينة من مضادات التشنج الجديدة، وهناك الكثير من الأبحاث الطبية الحديثة التي يمكن أن تساعد مستقبلاً في معرفة الأسباب، وطرق العلاج المناسبة.

ولكن من المهم جداً أن يتم تدريب الطفل تدريجياً على ممارسة الحياة الطبيعية في مراكز تخصصية، ويشابه هذا المرض مشكلة التوحد التي تصيب الذكور بنسبة أعلى من الإناث، والعلاج الطبي النهائي لهذه المشكلة لم يظهر بعد، إلا أن الدراسات الطبية مبشرة في هذا المجال، ومع الوقت قد تظهر طرق جديدة لعلاج مرض (لاندو كلفنر)، أو التوحد بعون الله.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: فارس
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 3 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( خالد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
يا سلام عليك
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز العصبي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرض لاندو كلفنر وأعراضه ووسائل الحد منه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة