اليوم: الخميس 27 يناير 2022 , الساعة: 4:43 م


اعلانات
محرك البحث








- أدخلت أصبعي داخل المهبل جهلاً بمدى خطورة ما أفعل، فهل فقدت الغشاء؟
- [بحث جاهز للطباعة] بحث متكامل عن علم الاحياء -
- عراد (النقب) تل عراد
- فاعلية حبوب (بارلوديل) في تقليل نسبة هرمون الحليب وتأثيرها على الجسم أثناء الحمل
- مرض منيير العلامات والأعراض
- هل يمكن وضع عدسات لاصقة للعين مع استخدام الروكتان لحب الشباب؟
- هاتف وعنوان مركز عبد الخالق مناع التجاري - سبت العلايا, عسير
- أبو الطيب المتنبي (مسلسل) فريق العمل
- [بحث جاهز للطباعة] قائمة بعناوين مشاريع التخرج لتخصص اللغة الانجليزية -
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....ما هي الأعراض الجانبية للدواء أسبيجيك حيث أخذت جرعة aspegic 1000
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع آلام الظهر وانحناء العمود مع آلام الركبتين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

آلام الظهر وانحناء العمود مع آلام الركبتين

آخر تحديث منذ 1 شهر و 19 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أنا متزوجة منذ 5 سنوات، لدي مشكلة: ألم الظهر، والتي بدأت بعد ولادتي لابني البكر، علماً أني ولدته بعملية قيصرية نظراً إلى كبر حجمه: فطوله 57سم، ووزنه 4 كيلو، ومنذ 4 سنوات وأنا أعاني منها.
عملت أشعة، فاتضح أنه ليس لدي سوى اعوجاج العمود الفقري (انحناؤه إلى الأمام) بسبب الحمل- علماً أن طفلي الثاني وضعته قبل سنتين بعملية أيضاً - عملت علاجاً طبيعياً، فتحسنت، ولكن بدأت أعاني من وجع الركبتين، خاصة أني أركب دراجة هوائية، وعندما أضغط على منطقة أسفل الظهر والحوض، يؤلمني بشدة، كأنما به رضة، وزني67، وطولي 152سم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

آلام الظهر من أكثر الأمراض شيوعاً، وتكون هذه الأعراض مؤلمة عند الوقوف لفترات زمنية طويلة، أو الجلوس في أوضاع غير سليمة، أو النوم على فرشة رديئة، والألم الذي ينتقل إلى الأرجل يسمى (ألم النسا)، عرق النسا أو العصب الوركي، ويمكن حدوث هذا الألم نتيجة للألم المتحول أو الضغط الموضعي في أحد أعصاب الظهر، ويمكن حدوث هذا الألم حتى عندما يكون هنالك ضرر طفيف في الطبقات البيفقارية، أو المفاصل السطحية، والكدمات الموضعية ربما تضغط على العصب وتسبب الألم الذي يظهر للمريض كأنه صادر عن الرجل.

إذا لم تؤدِ العلاجات البسيطة مثل الراحة ومسكنات الألم إلى تخفيف الألم فيجب أن تتصلي بطبيبك في أسرع وقت ممكن، والذي سيقوم بالكشف عليك، وكتابة الوصفة الطبية القوية المناسبة، والتي ربما تتضمن أخذ جرعات بالحقن أو المخدر أو العقاقير المهدئة للتوتر العضلي، وربما يرغب الطبيب في ترتيب أشكال أخرى من العلاجات في المستشفى، وبالرغم من أن آلام الظهر يمكن أن تكون مخيفة في حينها إلا أنه نادراً جداً أن تكون هنالك ضرورة لعمل جراحة لإزالة هذا الألم.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع آلام الظهر وانحناء العمود مع آلام الركبتين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار