اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:21 ص


اعلانات
محرك البحث








- علي الساعدي الفاخري حياته
- ألم شديد عند التبرز يشبه وخز الدبوس..ما تشخيص حالتي؟ وعلاجها؟
- مكان الجرح بعد التئامه أصبح أبيض مع انتشار نقاط بيضاء حوله.. فما تفسيركم؟
- هرمون التستوستيرون عندي 3.35ng/ml كيف مستوى طبيعي أو منخفض
- ماهي اضرار العادة سرية ؟ وهل ممارستها تجعل الجسم يفقد الفيتامينات والمعادن والبروتين وتهلك الجسم
- هل انقباضات المهبل تؤثر على غشاء البكارة؟
- هل دواء سبيمان يزيد عدد الحيوانات المنوية أم ينقصها أفيدوني
- بيليموماب
- هرمس الهرامسة شخصيات هرمس
- جبل صبح سكان جبل صبح أو جبل ثافل الأكبر
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من الكلف والتجاعيد والجفاف في الجلد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

كيفية التخلص من الكلف والتجاعيد والجفاف في الجلد

آخر تحديث منذ 1 شهر و 9 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليك ورحمة الله وبركاته.
في الحقيقة أود أن أطرح عليكم عدة أسئلة:
1- أعاني من الكلف في وجهي، وازداد بسبب تكرار الحمل، ولاحظت أيضاً بعض البقع البنية (الكلف) في مناطق متفرقة من صدري ويدي وساقي وبطني، فهل يوجد علاج آمن؟

2- أعاني من جفاف في جلدي وبالذات يداي، وأنا أحاول ترطيبها بالكريم لكن لم أجد النتيجة المرجوة، مع العلم أن منظف الصحون هو نفسه لم أغيره لأكثر من سنتين، فما الحل برأيكم؟

3- أعاني من تجعدات خفيفة في منطقة الجبهة، وأريد التخلص منها، وقد سألت دكتورة عامة عن ذلك! فقالت لي لا تستخدمي Antiwrinkels، فماذا أفعل؟ مع أني في بداية العشرينات، وهذا الأمر يضايقني كثيراً، وأشعر بأن الشيخوخة اقتربت، فبماذا تشيروا علي؟
أريد شيء يساعد على شد البشرة دائماً ويجعلها متألقة؟

4- بشرتي مختلطة، وقد استخدمت مستحضرات مختلفة، لكني أجد بشرتي تجف، ثم تظهر قشور جلدية، فأتمنى أن تنصحوني بمستحضر لا يسبب لي الجفاف، وينظف بشرتي جيداً، علماً بأنني أعاني من الرؤوس السوداء في أنفي، فهل تنصحوني باللاصقات التي تُباع في الصيدليات لإزالتها؟ وما أفضل الأنواع ؟

5- أعاني من آثار للجروح سابقة، لها أكثر من ست سنوات، وآثار لحروق، أريد أن أخفي شكلها، فهل من الممكن أن تدلوني على مستحضر، أو على الأقل الاسم العلمي وأنا سأبحث عن المستحضر؟

6- توجد مستحضرات تحتوي على Aha، وقد قرأت ما هي الأمور التي يمكن استخدامها ووجدتها مغرية، فهل تنصحوني باستخدام مستحضراتها؟
7- عندي هالات سوداء ظهرت في الفترة الأخيرة، وأريد التخلص منها، لكن يصعب علي تنظيم نومي، فهل تنصحوني بالمراهم التي تُباع في الصيدليات أو مراهم ماركات عالمية مثل كلينك كلارنس ... وغيرها؟
وشكراً لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ك. س حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
هناك عدة علاجات للكلف، ومنها: الكريمات الطبية مثل الهيدروكينون موضعياً ويومياً فوق التصبغات، وتظهر نتائجه بعد شهر من بدء المعالجة، وتصل لحدها الأقصى بعد أربعة أشهر، ومساوئ هذه المعالجة هي تهيج الجلد وخطر نقص التصبغ غير المنظم، ومنها تقشير الوجه، والليزر.
علاج الكلف علاجٌ طويل، وكلما كان مزمناً كلما طال علاجه.
بالنسبة لجفاف الجلد، استخدام مرطب للجلد مناسب له كالفازلين أو النيفيا أو زيت الزيتون، وغيرها من المواد المرطبة للجلد.
طرق الوقاية:
أولاً: أن تقوم السيدة وعند قيامها بأي عمل في البيت من تغسيل للثياب والصحون، وتقطيع للخضروات والفواكه، وغسل السمك ولمس الأشياء المهيجة، أن تقوم قبل ذلك بلبس قفاز من النايلون مبطن بالقطن.
ثانياً: عدم لمس الصابون المسحوق ومواد التنظيف مباشرهً باليد.
ثالثاً: عدم الإسراف في استخدام الماء في غسل اليدين.
رابعاً: عدم تعرض اليدين لفترات طويلة ومتكررة للماء.
خامساً: تنشيف اليدين مباشره بعد الغسل.
الرءوس السوداء: إذا كانت بشرتك حساسة استخدمي لصقات التنظيف الجاهزة، ألصقيها ثم اضغطي عليها، ثم ارفعي لتنسحب الرؤوس السوداء والرواسب.
احرصي أيضاً على تقشيرها مرةً أو مرتين أسبوعياً، حيث يعمل المقشر على التقليل منها.
إذا كانت تحيط بالعين هالات سوداء تحت العين فلابد من استخدام كريم إخفاء العيوب (الكنسيلر) الذي يساعد على تخفيف الهالات.
لإزالة آثار الحروق والجروح يستخدم مرهم اسمه كونتراكتيوبكس 4-6 مرات يومياً، وهو يعمل علي إزالة الطبقات المشوهة والندوب وآثار الحروق، ولكن على المدى الطويل، بمعنى أن الأمر قد يتعدي السنتين.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من الكلف والتجاعيد والجفاف في الجلد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Hatice المنزل مشائية متفرقين الحساسية التلفزية بالكريم الدكتوراه العزازمة تطعيم وقرى الفجاحي الكاكاو سكسي دائرة ميسور جميع الكلمات موبايلي ثوار السرو إجماع واشنطن طغى للإسفنج Buspar تنمية حب الاستطلاع القحطاني منطقة سبعان الأسرة التشخيص الاستراتيجي تلوث المياه Cml احد مؤلفاته كيف شراحي تأريخ م كيف تتجلى كونان Bisolvon عموميات الرحيبة الاطيوش ايمان ظاظا فيزا جغرفي المسامير بحث في المجاز اعلان السعيدة أحكام الطلاق جمل ناحية roxogesic جيعان دوال المتسامية انخفاض الأجور صويلح الموقع طبخات معنوية ساكس قرموش rhinostop الشك صلابيخ المدرسة الكلاسيكية منسوبي التهامي بالرياض المضيبي هيدرات بيت القصيعي الغش التجاري درفت عجبا لأمر عددية الثدي كأس العرب رياض عبدالله Ibux المشكلة الاقتصادية بطحيش سبورتج فيلا الحمر العضلة القترائية براز حبوب الاعراض epicotil القراءات الشاذة التهاب الزائدة الدودية meiact خليل الهنداوي التقارير المالية المرحلية المادة الفعالة الكارنيتول هداش الفيلم pantogar زكي