اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 4:18 ص


اعلانات
محرك البحث




استفسار عن اللولب الهرموني

آخر تحديث منذ 3 شهر و 17 يوم 24 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استفسار عن اللولب الهرموني فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/04/2021

السؤال :
أسأل عن اللولب الهرموني؛ لأني ركبته بعد ولادة قيصرية بثلاثة أشهر، إلا أن المشكلة عندي هي انقطاع الدورة الشهرية؛ راجعت الطبيبة؛ فقالت: "هذ أمر طبيعي".

وأنا قلقة من هذا الشيء، والآن له 10 أشهر، ولم تنزل إلا بعد 3 أشهر بالحبوب، ولكني لم أستعملته مرة أخرى، وبعد 3 أشهر أخرى لم ينزل دم، بل مادة سوداء اللون، فهل هو أمر طبيعي -حقاً-، وما هي الخطورة من عدم نزول دمٍ؟ علماً أني أحس بانتفخ بالبطن.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هنوف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن تأثير هرمون اللولب (البروجستيرون) فی الرحم يجعل النزفات غير منتظمة، وأضعف شيئاً فشيئاً لتختفي ?لياً بعد فترة، وذلك طالما اللولب موجود، ولا يتوقف تحرر البويضات عادةً علی الرغم من غياب الدورة الشهرية.
فلا داعي للقلق، وما حدث لكِ هو أمرٌ طبيعي مع وجود اللولب، وما عليك إلا المتابعة الدورية مع الطبيب.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استفسار عن اللولب الهرموني ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة