اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:24 ص


اعلانات
محرك البحث








- طرق الاجهاض المنزلية و ماهى افضل ادوية للاجهاض السريع واسقاط الجنين فى الشهر الاول
- تكاثر النبات التكاثر الجنسي عند النبات
- انا بنت عندي 13 سنة لسة مجتليش الدورة الشهرية ......كنت ببات عند خالتي وكل ما
- الهادي الجويني حياته
- هاتف وعنوان مستوصف زمزم - حائل
- حصن سليمان بداية الحصن
- انواع المهبل وأحجامه .. ونصائح مهمة للعناية الصحية به
- أبيض بن حمال سيرته
- دواء سيبروتيرون لعلاج حب الشباب,الشعر الزائد لدى النساء
- تفسير حلم رؤية الرعشة أو الأرتجاف فى المنام لابن سيرين
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أفضل البدائل للفافرين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2022

اعلانات

أفضل البدائل للفافرين

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 54 دقيقة
12019 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنا شاب عمري 21 سنة، أعاني من وسواس قهري؛ حاولت بدء العلاج بواسطة البرواك والفافرين، لكني لم أجد الدواء الثاني (الفافرين) في الصيدليات، فهل يمكنك أن تصف لي دواءً آخر مناسباً، وطريقة استعماله؟
وجزاكم الله كل خير!.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Brahim حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أولاً: نود أن نطلب منك الحرص على العلاج السلوكي بجانب الدواء العلاجي، والعلاج السلوكي يتمثل في تحقير الفكرة الوسواسية، وعدم الانصياع لها، واستبدالها بفكرة أو عملٍ مضاد.

أما بالنسبة للأدوية، فأول الأدوية التي استعملت لعلاج الوساوس القهرية هو Anafranil، وجرعته تبدأ بـ 25 مليجرام، وتصل حتى 150 مليجراماً في اليوم، وهو علاج فعال، ولكن يُعاب عليه بعض الآثار الجانبية، مثل الجفاف في الفم، وبعض الشعور بالخمول، ولكن من محاسنه أنه قليل التكلفة.

أفضل البدائل للفافرين هو الدواء الذي يعرف باسم زيروكسات Seroxat، وتبدأ بجرعة نصف حبة يومياً (10 مليجرام) ثم ترفعها إلى حبة كاملة بعد أسبوع، ثم تزيد هذه الجرعة بمعدل نصف حبة كل أسبوعين، حتى تصل إلى ثلاث حبات في اليوم، وتستمر على هذا المنوال لمدة أربعة أشهر، ثم تخفض الجرعة بواقع نصف حبة كل أسبوعين، حتى تصل إلى حبةٍ واحدةٍ يومياً، وتظل عليها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل .

ومن العلاجات البديلة أيضاً الدواء الذي يعرف باسم ليسترال Lustral، وجرعته هي 50 مليجراماً أولاً، ثم ترفع الجرعة بعد أسبوعين إلى 100 مليجرام (حبتين في اليوم) وإذا لم يحدث تحسن بعد شهرين فيمكن أن ترفع إلى ثلاث حبات يومياً.

هنالك أيضاً عقار يعرف باسم سبراليكس Cipralex، وجرعته هي 10 مليجرامات يومياً لمدة أسبوع، ثم ترفع إلى 20 مليجراماً في اليوم لمدة ستة أشهر.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أفضل البدائل للفافرين
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أفضل البدائل للفافرين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
منسوبي ناحية مشائية الفجاحي التهامي وقرى درفت جغرفي المدرسة الكلاسيكية إجماع واشنطن تأريخ م التشخيص الاستراتيجي السرو دوال المتسامية السعيدة الدكتوراه الأسرة طغى طبخات التقارير المالية المرحلية زكي دائرة ميسور براز المسامير تطعيم الشك meiact المادة الفعالة أحكام الطلاق عددية Bisolvon pantogar منطقة الاعراض صويلح خليل الهنداوي جمل سبورتج Hatice القراءات الشاذة بالرياض epicotil كونان بالكريم تلوث المياه الموقع المشكلة الاقتصادية عجبا لأمر مؤلفاته متفرقين rhinostop للإسفنج الاطيوش انخفاض الأجور الكارنيتول الحساسية صلابيخ التلفزية فيزا العزازمة فيلا الحمر بطحيش هيدرات المضيبي اعلان Buspar التهاب الزائدة الدودية roxogesic كيف تتجلى احد كأس العرب سبعان الكاكاو تنمية حب الاستطلاع عموميات بيت القصيعي سكسي كيف حبوب ساكس معنوية الغش التجاري المنزل هداش Cml موبايلي Ibux الفيلم ايمان ظاظا القحطاني بحث في المجاز ثوار قرموش جميع الكلمات رياض عبدالله العضلة القترائية شراحي الرحيبة الثدي جيعان