اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:16 ص


اعلانات
محرك البحث




دواء الرهاب

آخر تحديث منذ 3 شهر و 26 يوم 8 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دواء الرهاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.
أنا أعاني من الرهاب الاجتماعي، ووصف لي الدكتور دواء Fluanxol، واستخدمته لمدة شهر أو أكثر، ولكني لا أحس بالتحسن؛ فبماذا تنصحونني؟ وهل أشرطة الاسترخاء تفيد بالنسبة لهذا المرض؟

وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ الموحدة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
جزاكِ الله خيراً على سؤالك.
دواء Fluanxol، هو دواء مضاد للقلق البسيط، ولا يساعد كثيراً في إزالة الرهاب أو الخوف الاجتماعي، وأفضل علاج دوائي لعلاج الرهاب الاجتماعي هو عقار زيروكسات Seroxat، وهنالك دواء آخر يعرف باسم Moclobmide وجرعة الدواء الأول هي نصف حبة يومياً لمدة أسبوع، ثم ترفع الجرعة بواقع نصف حبة كل أسبوعين، حتى تصل الجرعة إلى حبتين في اليوم، وتستمري في هذه الجرعة لمدة شهرين بعد اختفاء الأعراض، ثم يمكن أن تخفض الجرعة بالتدريج.
أما بالنسبة لاستعمال Moclobmide، فجرعته هي 150 مليجرام ثلاث مرات في اليوم لمدة ستة أشهر، أو لمدة شهرين بعد اختفاء الأعراض.
لا شك أن تمارين الاسترخاء تُعتبر من طرق العلاج المفيدة جداً لعلاج القلق والرهاب، كما أن الرياضة الجماعية تساعد كثيراً في ذلك، وكذلك التفكير الإيجابي.
فأرجو أن يوفقك الله للجمع بين كل هذه الوسائل العلاجية حتى تعود لك بإذن الله بالخير الوفير.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: سعيد
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: دواء الرهاب
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء الرهاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة