اليوم: الجمعة 28 يناير 2022 , الساعة: 12:42 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من الكرش وشد عضلات البطن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

كيفية التخلص من الكرش وشد عضلات البطن

آخر تحديث منذ 1 شهر و 20 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله.

لقد كان وزني 110 كغم، ولله الحمد استطعت أن أنقص وزني حتى 75 كغم، لكن مشكلتي الكرش، لي الآن ثلاثة أشهر وأنا محافظ على وزني والتمارين، لكن يوجد بروز بالكرش لم أستطع إزالته، ما هي أفضل طريقة لكي أستطيع التخلص من الكرش وشد عضلات البطن؟

وجزاكم الله خيراً.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نايف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن للمشي فائدة كبرى في تقوية عضلات البطن، والتخلص من ترهلات الجلد، وضعف العضلات في هذه المنطقة، بالإضافة إلى تقوية عضلات الفخذين، كما يفيد في علاج المضاعفات المصاحبة للكرش، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

ويظهر الكرش بسبب كثرة شرب المشروبات الغازية والمياه، وخصوصاً أثناء الوجبة، والتركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة في اليوم، وإهمال الوجبات الأخرى، وكثرة تناول الوجبات الجاهزة، والأطعمة النشوية والسكرية والدهنية، وعدم مضغ الطعام، والاستعجال في تناول الطعام، إضافةً إلى وجود ضغوطات نفسية أو قلق يؤدي لكثرة الأكل والتهامه بكميات كبيرة.

وللتخلص من الكرش، لابد من ضرورة توافر عدد من الشروط في رياضة المشي:

أولاً: أن يمارس بدون توقف إلا عند الضرورة؛ كالإحساس بالتعب الشديد، وعدم القدرة على المواصلة، وأن يكون بخطى واسعة كالجري البطيء مع تحريك الذراعين بعكس حركة القدمين، مع ضرورة أن يكون الظهر مفروداً حتى لا يسبب بروزاً في منطقة البطن، وأن يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع والكعب، وأن يتم بصورة منتظمة، ويتم زيادة مدته تدريجياً.

ويفضل أن يكون المشي والمعدة فارغة من الطعام؛ لأن الدورة الدموية تكون نشطة في منطقة الجهاز الهضمي أثناء عملية امتلائها بالطعام، وهنا يضر المشي ولا يفيد، لذا ينصح بممارسة هذه الرياضة في الفجر أو بعد الأكل بثلاث ساعات.

والمشي بسرعة متوسطة يحرق حوالي 300 سعر حراري في الساعة، بينما يساعد المشي بسرعة كبيرة على حرق 350 سعراً حرارياً.
وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من الكرش وشد عضلات البطن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار