اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:54 ص


اعلانات
محرك البحث








- أنواع الحقن الزيتية في مفصل الركبة
- تأخرت دورتي بعد علاقة سطحية بيني وبين خطيبي، فهل أنا حامل؟
- فتح الرجلين بشكل كبير هل يؤثر على غشاء البكارة؟
- أشعر بخروج هواء من المهبل.. فهل يدل على عدم العذرية؟
- ما سبب نبض العرق بجوار العين؟
- قبيلة يام فروع قبيلة يام
- ما سبب وجود رائحة غريبة في الخصية؟
- «إمارة المدينة» تدرس إزالة منازل في «أبيار الماشي»... ومواطنون يعترضون ! - اخبار الس
- عائشة الفلاتية ميلادها ونشأتها
- هل صحيح أن كبر حجم حلمة الثدي يدل على فقدان غشاء البكارة؟
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج نوبات القلق النفسي المصحوب بالرهاب الاجتماعي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

علاج نوبات القلق النفسي المصحوب بالرهاب الاجتماعي

آخر تحديث منذ 1 شهر و 9 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أشكركم إخواني المشرفين على هذا الموقع الناجح .

أنا شاب أشكو من دوار، ودوخة، وأشعر بضيق في النفس، مع كتمة، ودائماً عندما أكون جالساً أشعر بضعف النفس وكأني سأموت، وأفزع من مكاني، وأنا على هذه الحال كل يوم، وأشعر بتوتر وعدم استقرار، وبصداع، قد يكون للضغوط المستمرة في عملي دورٌ في ذلك.

ما هي مشكلتي؟
وما هو العلاج الأمثل لمثل حالتي؟
وهل هناك أدوية تستخدم لحالتي؟

مع العلم أن المنطقة التي أنا فيها لا يوجد أطباء نفسانيين، ولكن تتوفر الأدوية النفسية.

إني والله أشعر أني سأموت، أرجو الرد سريعاً.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو عبد الرحمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

جزاك الله خيراً على سؤالك، وثقتك الغالية في استشارات الشبكة الإسلامية.

نبشرك -يا أخي- أن حالتك بسيطةٌ جداً، وهي نوع من القلق النفسي، المصحوب بأعراض الرهاب وشيء من الهرع الاجتماعي، وليس من الضروري أن تكون هنالك مسببات واضحة لمثل هذه الحالات، فقد انتشرت كثيراً في زماننا هذا.

كما أني أود أن أطمئنك أنها بإذن الله تعالى: ليست دليلاً على قلة إيمانك أو ضعف شخصيتك، وهي تصيب البر والفاجر، ولكن قطعاً من يلتزم بعقيدته وواجباته الإسلامية يكون أكثر اطمئناناً وأقل قلقاً.

نعم بفضل من الله تعالى توجد عدة أدوية نفسية حديثة وفعالة، وأفضلها في حالتك هو:

1- دواء يعرف باسم (Dogmatil)، والجرعة هي 50 مليجرام صباحاً، و50 مليجرام ظهراً.
2- دواء زيروكسات (Seroxat)، ويعتبر هو العلاج الأساسي في مثل هذه الحالة، وتبدأ بجرعة نصف حبة (عشرة مليجرام ليلاً) لمدة أسبوعين، ثم ترفع إلى حبة كاملة ليلاً، وبعد الأكل لمدة شهر، ثم لحبة ونصف فقط لمدة ثلاثة أشهر أخرى، ثم تخفض العلاج بواقع نصف حبة كل أسبوعين .

أما بالنسبة للدواء الأول فتستمر فيه بنفس الجرعة طوال مدة العلاج .

الأدوية البديلة للعلاج الثاني، منها دواء يعرف باسم ليسترال (Lustral)، فافرين (Faverin)، وبروزاك (Prozac)، لكن الزيروكسات (Seroxat) هو الأفضل.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج نوبات القلق النفسي المصحوب بالرهاب الاجتماعي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الغش التجاري سكسي التهاب الزائدة الدودية الكارنيتول ايمان ظاظا صلابيخ أحكام الطلاق بيت القصيعي جيعان شراحي العزازمة المضيبي عموميات رياض عبدالله كونان فيزا ساكس roxogesic تلوث المياه بالرياض التهامي الحساسية كأس العرب الشك فيلا الحمر بطحيش كيف صويلح التشخيص الاستراتيجي المادة الفعالة دائرة ميسور قرموش القحطاني مشائية عجبا لأمر Ibux ثوار دوال المتسامية معنوية الموقع الدكتوراه تأريخ م كيف تتجلى انخفاض الأجور الاطيوش طغى الاعراض جغرفي للإسفنج المنزل طبخات متفرقين هيدرات منطقة عددية الأسرة المسامير المشكلة الاقتصادية وقرى Bisolvon تطعيم موبايلي التقارير المالية المرحلية ناحية القراءات الشاذة جمل العضلة القترائية Hatice التلفزية تنمية حب الاستطلاع اعلان الكاكاو حبوب بحث في المجاز خليل الهنداوي الفيلم meiact السعيدة Buspar بالكريم جميع الكلمات الثدي مؤلفاته منسوبي براز السرو إجماع واشنطن epicotil سبعان الرحيبة احد rhinostop زكي المدرسة الكلاسيكية درفت سبورتج Cml الفجاحي هداش pantogar