اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:08 م


اعلانات
محرك البحث




استمرار خروج الغازات وعلاقة ذلك بالقولون العصبي

آخر تحديث منذ 21 يوم و 4 ساعة 15 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استمرار خروج الغازات وعلاقة ذلك بالقولون العصبي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أود إفادتي في ما إذا كان هناك علاج معين لهذا المرض أو حمية معينة، حيث أنني أعاني منذ فترة طويلة من غازات شديدة مصحوبة بألم في المعدة في جميع الأوقات، حتى مع عدم تناول الطعام مثلاً في فترة الصوم أو غيرها.
هل هناك نوع معين من الأطعمة قد يكون سبباً في مثل هذه الغازات؟
ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

هذه أعراض ما يسمى بالقولون العصبي، وله علاقة كبيرة بنوع الأطعمة المتناولة، وكذلك بالضغوط النفسية والقلق، ولكن يجب التأكد من عدم وجود التهابات بالأمعاء مثل الطفيليات وغيرها بفحص البراز عدة مرات للتأكد.

أما علاج مثل هذه الأعراض فيجب أولاً تجنب تناول الأطعمة المهيجة للأمعاء، مثل البهارات والأطعمة الدسمة، وتنظيم تناول الطعام في مواعيد محددة، وبالطبع تجنب القلق والتوتر، وتغيير نمط الحياة، وممارسة الرياضة المناسبة، مع تناول بعض العقاقير الطبية عند الحاجة، مثل عقار الديسفلاتيل، وهو يساعد على تقليل الغازات في الأمعاء، وبالطبع مراجعة الطبيب الدورية للمتابعة، والله الموفق.





  • اسم الكاتب: عبير
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استمرار خروج الغازات وعلاقة ذلك بالقولون العصبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة