اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:00 م


اعلانات
محرك البحث




طفل قليل الكلام وخجول مع الآخرين

آخر تحديث منذ 17 يوم و 3 ساعة 64 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طفل قليل الكلام وخجول مع الآخرين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/07/2021

السؤال :
طفلي عمره 3 سنوات و3 أشهر، كلامه قليلٌ جداً، وهو طفلي الأول، وخجول مع الآخرين، كلامه معي كثير ولكن مكسر -أي غير مفهوم- أحرف كثيرة لم ينطقها، فهل تأخر في الكلام، ويكون في هذا خطورة، أم مع مرور الوقت سيتحسن؟

كما أنه يعاني من حساسية للناموس، وعندما يأخذ العلاج (مضاد حيوي ومضاد للهستامين) تزول ثم تعود عند تعرضه للناموس، فهل لها علاج؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للطفل الذي يتفاعل مع الأشخاص المحيطين به فلا يوجد ما يقلق في تأخر النطق بعض الشيء، لكن من الأمور المهمة جداً التأكد من عدم وجود مشكلة في السمع، ويفضِ الكشف على ذلك.
إما مشكلة الخجل الشديد فيمكن أن تتحسن بتغيير نمط حياة الطفل، وتعريضه للمجتمع بصورة مستمرة، ومشاركة الأطفال الآخرين في اللعب، وغيرها من النشاطات التي تساعد الطفل على التعلم.

بالنسبة للحساسية فلا يوجد علاج محدد، وقد يستخدم البعض علاجاً مستمراً وبخاصة في الموسم الذي تكثر فيه عوامل الحساسية، لكن أفضل من يفيد في هذا المجال طبيب الأطفال المتخصص في أمراض الحساسية.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: احمد بيومي من قنا
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طفل قليل الكلام وخجول مع الآخرين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة