اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:46 ص


اعلانات
محرك البحث




أنواع التهابات البروستاتا

آخر تحديث منذ 3 شهر و 14 يوم 48 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أنواع التهابات البروستاتا فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أرجو منكم أن تشرحوا لي علامات التهاب البروستاتا من حيث الآلام والأعراض.
وأيضاً: ما هي الدلائل عند إجراء تحليل، أي إذا حللت السائل المنوي كيف أعرف وجود التهاب؟
وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك عدة أنواع من التهابات البروستات، منها التهابات حادة قد تكون بسبب بكتيريا، أو التهابات حادة غير بكتيرية، وهناك التهاب البروستات المزمن.

والأعراض قد تكون بصورة ألم في البطن من الجهة السفلى، أو حول منطقة الشرج وحول القضيب، وصعوبة التبول وحرقة أثناء التبول، وأحياناً ألم أثناء الجماع، وقد يعاني المريض من ارتفاع في درجة الحرارة.

ولابد من إجراء كشف طبي شامل للمريض بما في ذلك فحص البروستات عن طريق الشرج، وإذا ما كانت هناك أعراض وعلامات فيمكن التأكد من ذلك بفحص البول والتزريع، وكذلك تزريع السائل المنوي، وأحياناً التصوير عن طريق الموجات الصوتية والرنين.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Mohammed Ashraf
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أنواع التهابات البروستاتا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة