اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 2:04 ص


اعلانات
محرك البحث








- أفضلية دواء الدوجماتيل أو الموتيفال أو الفلونكسول لمعالجة القلق النفسي
- فاعلية تعاطي دواء الدوجماتيل لعلاج أعراض القلق والتوتر
- أعاني من ارتفاع الدهون الثلاثية... فما الأدوية التي تنصحونني بها؟
- ملكاوي أصل العشيرة
- شكرالله عزالدين بدايته
- أعاني من نبض متنقل في جسمي، وأخشى أن يكون مسا، فما رأيكم؟
- سيفروس سنيب المولد والنشأة
- دالة تباينية تعريف
- [بحث] الاعتداء الجنسي من الجن - ملخصات وتقارير
- [طب بديل ] الزيوت النافعة للمس و للسحر - مواضيع صحية
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دواء بروزاك والتغلب المزاجي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

دواء بروزاك والتغلب المزاجي

آخر تحديث منذ 1 شهر و 9 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
أنا إنسانة عادية، ولكن مشكلتي هي أني متقلبة المزاج، ولقد حدثت لي مشكلة مع صديقة أساءت لي جداً وأمام صديقاتي الأخريات، مما أثر على نفسيتي وعدم الذهاب إلى أي مكان تتواجد به، فهل البروزاك مفيدٌ في مثل حالة التقلب المزاجي، وحالة القهر، وحالة الاكتئاب الخفيف، علماً بأنني عصبية، وكيف أستخدمه؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ياسمين حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،
في حالات العصبية والتوتر لابد للإنسان أن يتعلم كيفية التعبير عن ذاته، وهذا ما يسمى بالتفريغ النفسي، حيث أن الكتمان والسكوت أو الصمت على الأشياء البسيطة يؤدي إلا احتقانات نفسية ينتج عنها القلق والتوتر والعصبية وعسر المزاج، كما أن ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء تعتبر مفيدة أيضاً لعلاج مثل هذه الحالات.
أما بالنسبة للبروزاك؛ فهو علاج فعال جداً لعلاج حالات التوتر والعصبية والاكتئاب، إلا أنه يتطلب بعض الصبر حتى يؤدي إلى مفعوله العلاجي.
وتبدأ الفعالية الحقيقة لهذا الدواء بعد أسبوعين من بداية العلاج، ويُنصح أن لا تقل مدة العلاج عن 3 - 6 أشهر، والجرعة المطلوبة هي كبسولة يومياً (20) مليجرام يفضل أن تؤخذ بعد الأكل وفي النهار، وبعد شهر إذا لم يحدث تحسن حقيقي يمكن أن ترفع الجرعة إلى (40 مليجرام) يومياً (كبسولتين)، وبعد ثمانية أسابيع إذا لم يحدث تحسن لا قدر الله فهذا يعني أن هذا العلاج لا يناسب لمثل هذه الحالة، ومن الأفضل الانتقال إلى مجموعة دوائية أخرى تحت إشراف طبي.
من المستحدثات العلمية الطبية يوجد الآن ما يعرف بالبروزاك90، وهذا النوع من العلاج يؤخذ مرة واحدة في الأسبوع، ويستعمل لأغراض وقائية بعد أن تتحسن حالة الإنسان المرضية، وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء بروزاك والتغلب المزاجي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الثدي فيزا Ibux تنمية حب الاستطلاع مشائية ايمان ظاظا دوال المتسامية الرحيبة براز إجماع واشنطن شراحي ثوار التلفزية صويلح الدكتوراه الموقع درفت القحطاني أحكام الطلاق التشخيص الاستراتيجي صلابيخ سبورتج الغش التجاري Hatice منسوبي هيدرات Bisolvon جميع الكلمات الكاكاو المضيبي العزازمة جيعان موبايلي السرو بيت القصيعي الحساسية فيلا الحمر جغرفي المنزل الشك كأس العرب طبخات طغى ساكس السعيدة انخفاض الأجور تطعيم Cml الأسرة خليل الهنداوي التقارير المالية المرحلية roxogesic الاطيوش تلوث المياه قرموش Buspar الفجاحي حبوب meiact الفيلم اعلان rhinostop القراءات الشاذة هداش كونان عموميات دائرة ميسور تأريخ م التهامي معنوية الكارنيتول التهاب الزائدة الدودية جمل عجبا لأمر سكسي المشكلة الاقتصادية كيف منطقة بالرياض epicotil سبعان ناحية العضلة القترائية كيف تتجلى للإسفنج احد رياض عبدالله متفرقين المادة الفعالة بطحيش المدرسة الكلاسيكية pantogar الاعراض المسامير وقرى زكي عددية مؤلفاته بحث في المجاز بالكريم