اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:56 ص


اعلانات
محرك البحث




السمنة المصاحبة لتناول أدوية الاكتئاب .. وكيفية التخلص منها

آخر تحديث منذ 10 يوم و 3 ساعة 45 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع السمنة المصاحبة لتناول أدوية الاكتئاب .. وكيفية التخلص منها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.
في الحقيقة إن موقعكم من أجمل المواقع إلى القلوب.
أعاني منذ عام من قلق وتوتر واكتئاب شديد، وأتناول العلاج على يد طبيب نفسي منذ عام كامل وما زلت مستمراً، وهو: (إفكسورإكس+فلوتريل+ريسبريدال)، والمهم هو زيادة وزني خلال العام 40كيلو جرام، حيث كان وزني 100كيلو جرام، وأصبح الآن 140كيلو جراماً، وفي زيادة مستمرة، وأريد من سعادتكم طريقةً للعلاج من السمنة مع الاكتئاب، حيث لا يساعدني الاكتئاب في إنقاص وزني.
أريد برنامجاً خاصاً بذلك لإنقاص وزني.
وفقكم الله.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الحكيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا شك أن السمنة من الأشياء المزعجة للإنسان، وهي مُضرة بالصحة الجسدية والنفسية، وهنالك بعض الناس لديهم القابلية والاستعداد للسمنة من غيرهم.

بالنسبة للأدوية التي تتناولها ربما يكون عقار (ريسبريدال) هو المساهم الأكبر في زيادة الوزن، حيث أن هذه الخاصة تُعرف عن هذا الدواء، وذلك بالرغم من فعاليته الكبيرة.

من أجل تخفيف الوزن لابد من الالتزام ببرامج غذائية، وبصفةٍ عامة تقوم هذه البرامج على الابتعاد عن تناول النشويات والسكريات، والتركيز على الخضروات والبروتينات الغير محمرة.

وهنالك العديد من الكتيبات التي تحدد نظام التغذية في حالات السمنة وعدد السعرات الحرارية لكل نوع من الطعام، فأرجو الحصول على أحد هذه الكتيبات أو الاتصال بأخصائي التغذية في منطقتكم (يتواجد أخصائي التغذية في المستشفى).

ومن المُفيد أيضاً تجنب النوم بعد الأكل، وممارسة التمارين الرياضية خاصة المشي السريع، بشرط أن لا تقل المدة الزمنية للتمرين اليومي عن 40 دقيقة.

ربما يكون استبدال (الريسبريدال) بدواء آخر لا يفتح الشهية مثل (Seroquel) أفضل، ولكن أرجو أن نراجع الطبيب المعالج في هذا السياق.

ومن أدوية الاكتئاب التي ربما تؤدي إلى تخفيض الوزن العلاج المعروف باسم (بروزاك)، و(سيبرالكس).
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: دعاء جمال
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السمنة المصاحبة لتناول أدوية الاكتئاب .. وكيفية التخلص منها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة