اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:48 ص


اعلانات
محرك البحث




أخذ دواء التفرانيل بديلاً عن الزيروكسات

آخر تحديث منذ 5 يوم و 5 ساعة 147 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أخذ دواء التفرانيل بديلاً عن الزيروكسات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/07/2021

السؤال :
هل يمكن أن يكون التفرانيل بديلاً للزيروكسات في علاج الرهاب الاجتماعي؟
وهل يؤثر التفرانيل على من أصيب باحتشاء في عضلة القلب وعولج بزرع شبكية قبل خمس سنوات، ووضعه الصحي مستقر جداً منذ ذلك الوقت؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
التفرانيل أو Imipramine ظهر لأول مرة عام 1964، وقد أحدث ثورة كبيرة في علاج الاكتئاب النفسي، ثم اتضح فيما بعد أنه يساعد في علاج القلق والتبول اللاإرادي عند الأطفال، وكذلك حالات الرهاب الاجتماعي، وهو أول دواء يستعمل لهذا الغرض، ولكن يُعاب عليه أن الجرعة التي تستعمل لعلاج الرهاب الاجتماعي يجب أن تكون كبيرة للدرجة التي قد لا يتحمل المريض العادي آثاره الجانبية، خاصة الشعور بجفاف الفم، والثقل، والضبابية في النظر، والإمساك، وربما تصبب العرق بصورة مزعجة.
والجرعة المطلوبة لعلاج الرهاب الاجتماعي لا تقل عن 100 مليجرام.
هذا الدواء لا يُفضل استعماله في الأشخاص الذين يعانون من علل في القلب خاصة الاحتشاء في عضلة القلب، ولكن لا بأس من استعماله إذا كانت الجرعة صغيرة من 10 – 25 مليجرام في اليوم، ولكن الأفضل هو تجنبه، خاصة أنه وبحمد الله توجد الآن علاجات أفضل منه، ومنها كما ذكرت زيروكسات، فافارين وحديثاً سيبرالكس Cipralex .
بالنسبة للتفرانيل لا بأس في استعماله في حالات نزع الشبكية، ولكن يُمنع استعماله بصورةٍ قاطعة في حالات ارتفاع ضغط العين أو ما يعرف بالمياه الزرقاء، وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: يسرا سيد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 2 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Mohamed )    
طلب حذف التعليق

------------------------
موضوع مهم جدااااااااااا و هيفيد ناس كتيررررررررررررررررررررررر
 


أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أخذ دواء التفرانيل بديلاً عن الزيروكسات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة