اليوم: الثلاثاء 25 يناير 2022 , الساعة: 1:26 م


اعلانات
محرك البحث








- فوائد ورق السدر للجنس
- [بحث جاهز للطباعة] ملخص علوم اول متوسط مطور الفصل الدراسي الثاني -
- عين منين الموقع والحدود
- آلام شديدة عند التغوط يصاحبها نزول دم
- فوائد طبق الظهر
- [بحث جاهز للطباعة] اجدد بحث مفصل عن الكلى والغسيل الكلوى -
- فوسفيد الألمنيوم الموجود في بعض المبيدات الحشرية .. ضار بالصحة و يؤدي إلى الوفاة
- مضاف غذائي أنواع المضافات الغذائية
- هاتف وعنوان معمل الجربوع لإسفنج الجلي والسلك الناعم- الحره الشرقيه, المدينة المنورة
- فوائد الجزر للاطفال
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عودة أعراض القلق النفسي مع كل دورة شهرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

عودة أعراض القلق النفسي مع كل دورة شهرية

آخر تحديث منذ 1 شهر و 17 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
كنت أتعالج من القلق النفسي لمدة عامين، والحمد لله شفيت من هذا المرض، ولكن أشعر بعودة الأعراض لي مع كل دورة شهرية، حيث أني أحس بتزايد ضربات قلبي والإحساس بأن روحي ستخرج مني، ولكن هذه الأعراض قليلة، ومن الممكن أن تظل يوماً أو يومين، علماً بأن ذلك لم يكن يحدث لي قبل مرضي، فهل معنى ذلك أني ما زلت مريضة؟ وما علاقة الدورة بذلك المرض؟ كذلك عند زيادة ضربات قلبي أحس بوجع في يدي اليسرى، وأحياناً قدمي من الركبة، مع العلم بأني عملت كشافة عن القلب، وعملت رسم للقلب وأشعة تليفزيونية والحمد لله كل شيء طبيعي .

أريد أن أعرف هل من الممكن أن يتأثر قلبي؟ وما سبب هذا الوجع في يدي وقدمي؟

كذلك أريد أن أعرف لماذا عندما يتقدم لي أحد أشعر بعودة القلق لي مرة أخرى، حيث أني مررت بتجربة عاطفية ولكنها انتهت بالفشل، مع العلم بأني ما زلت متمسكة بهذا الشخص بالرغم من انتهاء خطبتي منذ 6 سنوات، ولا أستطيع نسيان هذا الشخص، فهل لذلك علاقة بمرضي وحدوث هذه الأعراض لي؟ أنا خائفة ولا أستطيع الارتباط بأحد بسبب ذلك.

أرجو مساعدتي في التخلص نهائياً من هذا القلق، وهل هناك مهدئات خفيفة آخذها وقت اللزوم ومع عودة هذه الأعراض لي؟ لكن أرجو أن لا يكون لها أي أضرار، وأرجو بيان آثارها الجانبية، مع العلم أني آخذ ترانكسين، فإذا كان هناك دواء أفضل أرجو إخباري بذلك حتى لو كان باهظ الثمن.
شكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أحلام حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذه الحالة التي وصفتيها من تسارع ضربات القلب وقلق تعرف باسم الرهاب (Panic attack) وهي فعلاً مزعجة ولكنها ليست خطيرة، وكثيراً ما يشعر الإنسان بآلام أو خدر في اليد اليسرى لأنه يحس وفي عقله الباطن أن هذه الحالة تمثل نوعاً من مرض القلب أو الذبحة الصدرية، حيث يعرف عن الذبحة الصدرية الحقيقية وجود آلم في الصدر وشعور بالخدر أو آلام في اليد اليسرى.

أما فيما يخص تصادف هذه الأعراض مع الدورة الشهرية فهذا يحدث لكثير من النساء (يقدر بـ 60%) وربما يكون لذلك ارتباط بالتغيرات الهرمونية المصاحبة لحياة المرأة في هذه الفترة.
وأكثر الناس عرضة لمثل هذه النوبات هم الذين تتميز شخصياتهم باللطف والحساسية والوجدانية المفرطة، وهذا أعتقد ينطبق عليك.
لكن أرجو أن لا تحسبيه شراً، فالقلب الرحيم أفضل من القلب القاسي، فننصح في مثل هذه الحالات بممارسة تمارين الاسترخاء (توجد عدة أشرطة في المكتبات لكيفية تعلم تمارين الاسترخاء).

الدواء المعروف بالتارنكسين لا ننصح به كثيراً مع احترامنا لمن نصحك بتناوله، حيث أنه فعلاً يفيد في القلق لكنه يحمل بعض سمات التعود والإدمان.

الدواء الأفضل في حالتك هو العلاج الذي يعرف باسم زيبرالكس (Cipralex)، وجرعته هي 5 مليجرامات ليلاً لمدة أسبوع، ثم ترفع إلى 10 مليجرامات ليلاً ثلاثة أشهر، وإذا لم يحدث تحسن حقيقي ترفع الجرعة إلى 20 مليجرام يومياً، وتستمري عليها لمدة 3 - 6 أشهر أخرى.

والدواء الآخر يعرف باسم زيروكسات وتبدئي بجرعة نصف حبة (10 مليجرام) لمدة أسبوعين، ثم ترفع إلى حبة كاملة (20 مليجرام)، ويمكن تناول هذه الجرعة من 3 - 6 أشهر بعدها تخفض إلى نصف حبة لمدة أسبوعين ثم توقف الجرعة.

هذه الأدوية من أفضل وأنقى أنواع الأدوية، ولا تحمل ولا تسبب آثاراً جانبية حقيقة، فقط بالنسبة للزيروكسات ربما يسبب زيادة بسيطة في الوزن لدى بعض الناس.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عودة أعراض القلق النفسي مع كل دورة شهرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار