اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 9:50 ص


اعلانات
محرك البحث




علاج مشكلة حب الشباب

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم 2 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج مشكلة حب الشباب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/01/2021

السؤال :
السلام عليكم.
لديّ مشكلة حبّ الشّباب، زرت دكتور، وأنا أشعر أن شيئاً ما يأكل قمّتي (خارج) مستوى جلد وجهي، تنتشر هذه المشكلة سريعاً جداً في جلد وجهي؛ لكنّ للأسف الدّكتور لم يصدّقني وتجاهل تفسيري بسبب حبّ الشّباب، جلدي يصبح سيّئاً جداً، ويجعلني أبدو أكبر من عمري الحقيقيّ.
أرجو أن تساعدوني ولكم جزيل الشكر.
Assalamo alaykom,
I have an acne problem,i visited dermatologue doctor، I explaned to him that i feel that something is eating my top (exterior) level of my face’s skin.
This problem is spreading very fast In my face’s skin. but unfortunately the doctor didn’t believe me and he ignored my explanation.
Due to this acne، My skin is getting very bad which make me look older than my real age.
Would anyone help me out?
Thank you very much.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Didou حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مشكلة حب الشباب لها الكثير من الحلول، منها :

أولاً: المحافظة على نظافة البشرة؛ وذلك باستخدام المطهرات المناسبة مثل الصابون الطبي، مع الابتعاد عن الصابون المعطر، والذي قد يتسبب في تهييج البشرة، وكذلك يمكن استخدام بعض المواد المطهرة التي تحتوي على نسبة مخففة من المواد المذيبة للدهون للتخلص من تراكم الدهون في الجلد، وخاصةً عند من يعانون من البشرة الدهنية، ولابد من تجنب محاولة التخلص من الحبيبات بفقعها مما قد يؤدي إلى التهاب الجلد.
ويمكن أيضاً استخدام مضادات حيوية بصورة مرهم، أو بصورة مضاد حيوي بالفم، مثل التتراسايكلين والمونوسايكلين، ويمكن إضافة مركبات الكورتيزون بصورة مرهم بحسب شدة التهاب الجلد .

أما العلاج الذي أثبت فعالية جيدة فهو مركبات الريتنول بصورة مرهم أو حبوب، بعد استشارة طبيب الجلد، وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: Hussein Hamdy
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: علاج مشكلة حب الشباب
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج مشكلة حب الشباب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة