اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:16 ص


اعلانات
محرك البحث




ألم شديد في المؤخرة

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 17 دقيقة 1292 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم شديد في المؤخرة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/08/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
استشارتي جزاكم الله خيراً متمثلة في الآتي:
في المنطقة الخلفية وهي منطقة القاعدة وفي الجزء الشمال بالتحديد وفي الجانب منه قبل الدخول في فتحة الشرج من أسفل، أي: بجانب فتحة الشرج يوجد ألم شديد جداً في الجلد على هيئة قرصة أو صدور سخونة أو التهاب أو شكة جامدة صادرة من هذه المنطقة، لدرجة أني لا أستطيع أن أضع أصبعي أو يدي على هذه المنطقة، فأحس بوجع أو التهاب في الجلد لا أعرف مصدره بالضبط صادر من أين، ولقد عرضت نفسي على جراح أخصائي في أمراض فتحة الشرج، وقال لي: إنك لا تعاني من أي شيء من بواسير أو ناسور أو شرخ، وكل شيء تمام، وبالنسبة لهذه المنطقة لا يوجد أي شيء في الجلد ولا يظهر أي شيء فيه وأنا ما زلت أتألم تألماً شديداً جداً لدرجة أني لا أستطيع الجلوس من كثرة الوجع في المنطقة الشمال بالكامل، وأحس في بعض الأحيان أن هناك حكة أو احتكاكاً بالعظم، مش عارف أصف بالضبط، لكن عندما سألت: هل هناك أشعة لهذه المنطقة السفلية توضح مصدر هذا الوجع؟ قالوا لي: لا يوجد حيث إن هذه المنطقة تعتبر من الأنسجة الرخوة ولا تنفعها أشعة، فماذا أفعل بالله عليكم؟ فما هذه الالتهابات وما مصدرها؟ وهل هناك أشعة تبين مصدر الوجع هل من الجلد أو العظم؟ فأرجو الرد علي حيث إني أتألم تألماً شديداً.
وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد             حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك احتمال أن تكون مصاباً بما يسمى Proctalgia fugax وهو عبارة عن ألم شديد ومبرح، ويأتي في فترة قصيرة ثم يختفي.

أما الاحتمال الثاني فهو أن تكون تعاني من تقلصات عضلية في العضلة القابضة المتحكمة في منطقة الشرج، ولا تشخص هذه الاحتمالات إلا بعد التأكد من عدم وجود مشكلة عضوية في المنطقة كما قال لك الطبيب.

أما العلاج فعادة لا يوجد علاج محدد، ولكن الاسترخاء واستخدام المساج للعضلة واستخدام بعض العقاقير المهدئة للألم والتي ترخي العضلات، طبعاً بعد استشارة الطبيب.

وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: صديق عبد الفتاح
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: ألم شديد في المؤخرة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم شديد في المؤخرة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة