اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:26 م


اعلانات
محرك البحث




فطام الطفل وامتناعه عن الأكل

آخر تحديث منذ 18 يوم و 6 ساعة 83 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فطام الطفل وامتناعه عن الأكل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/07/2021

السؤال :
بدأت بفطام ابنتي وهي عمرها سنتان وثلاثة أشهر، والمشكلة أنها الآن تمتنع عن الأكل بشدة ومتعلقة أيضاً وبشدة بقنينة الحليب، حيث أني أرضعها طبيعياً وأخشى أن تكره الحليب دوماً بسبب الفطام مثل أختها سابقاً وأنا في قلق شديد الآن، فما الحل؟ جزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هيفاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذه المشكلة تواجه الكثير من الأمهات، لذا عليك:

1- تقليل رضعات الحليب إلى ثلاث أو أربع رضعات يومياً، وعندما يطلب الطفل رضعات إضافية احتضنيه وأعطيه المزيد من الاهتمام عوضا ًعن إرضاعه.

2- ضعي للطفل جدولاً يحتوي على ثلاث وجبات رئيسية يومياً إلى جانب اثنتين إلى ثلاث وجبات مغذية من الأطعمة الخفيفة.

3- تعويد الطفل على الكأس، إن إطعام الطفل بالكأس أمرٌ ضروري ليحل محل رضعات الثدي أو الرضّاعة، بغض النظر عن العمر الذي يتم فيه الفطام، وكلما طالت الفترة التي تمر دون أن يتعرف الطفل على الكأس انخفضت قابليته للإقبال عليها، فابدئي الإطعام بالكأس بصفة يومية.

4- منع الطفل من حمل الرضّاعة والتجول بها أثناء النهار: إن حمل الرضّاعة قد يعيق النمو الطبيعي للطفل الذي يحتاج للحديث أو اللعب بكلتا يديه، كما يمكن أن تزيد من مشاكل تسوس الأسنان، ويمكنك أن تقولي للطفل: إن هذا شيء غير طيب أو لقد كبرت على هذا.
5- منع الطفل من أخذ الرضّاعة إلى السرير.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: إسلام أحمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فطام الطفل وامتناعه عن الأكل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة