اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:52 ص


اعلانات
محرك البحث




التوهم المرضي من الأمراض النفسية

آخر تحديث منذ 6 يوم و 22 ساعة 47 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التوهم المرضي من الأمراض النفسية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
ذهبت إلى طبيب باطني، وعندما كشف علي قال: أنت لديك مرض نفسي اسمه: هلع؛ لأنه ما رأى شيئاً عضوياً، وقال أيضاً بأن عندي توهماً مرضياً، وكلامه صحيح.
وقد صرف لي دواءً اسمه Efexor 75 مليجرام، وقال: راجعني بعد أسبوعين، ما رأي حضراتكم حول هذا الدواء؟ وهل له تأثير جانبي خطير؟ وهل تركه فجأة يسبب أعراضاً جانبية؟
علماً أني بعد أن تناولته خف التوهم المرضي بشكل ملحوظ، ولكني خائف من هذا الدواء، وأريد رأيكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
جزاك الله خيراً على سؤالك، الإيفكسر أو ما يعرف علمياً بـ Venlafaxine يعتبر واحداً من الأدوية النفسية الممتازة والفعالة جداً لعلاج الاكتئاب والقلق النفسي والهلع والرهاب، وبفضل من الله تعالى قد غير هذا الدواء حياة الكثير من المرضى فيما نعلم، وجرعته هي من 37.5 مليجرام إلى 225 مليجرام يومياً.
ومعظم المرضى يحتاجون من 75 – 150 مليجرام يومياً.
هذا الدواء ليس له أي تأثير جانبي ملحوظ إلا أنه في أقلية لا تذكر من المرضى ربما يسبب ارتفاعاً بسيطاً في ضغط الدم، أرجو أن لا تنزعج لهذا الأمر فهو نادر الحدوث، وأرجو أن لا تدخل في أي توهم جديد وأن تستمر على العلاج.
والحكمة في أن مرضى التوهم المرضي يستجيبون ويستفيدون من هذا العلاج هو أن التوهم المرضي قد اعتبر نوعاً من الاكتئاب المقنع، أي الذين لا يظهر صراحة، فأرجو الاستمرار في العلاج ويجب أن لا تقل مدة العلاج عن 6 أشهر، وينصح أن يوقف الدواء بالتدرج حيث أن ذلك يمنع أي ردود فعل عكسية.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: اسماء
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التوهم المرضي من الأمراض النفسية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة