اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:49 م


اعلانات
محرك البحث




عملية فتق المعدة وتأثيراتها على المريء بسبب الأحماض المعدية

آخر تحديث منذ 1 يوم و 11 ساعة 85 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عملية فتق المعدة وتأثيراتها على المريء بسبب الأحماض المعدية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.
شكر الله الإخوة القائمين على هذا الموقع الطيب، ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم هداةً مهتدين، وأن يرفع درجاتكم في عليين، اللهم آمين.

منذ خمسة عشر عاماً أجريت لي عملية إزالة فتق صغير في أعلى المعدة، وبعد انتهاء تلك العملية تولد عندي عسر في الجهاز الهضمي، وقد أخذت بالأسباب التي نصحت بها من قبل الأطباء ولكن لم أر فائدة، ثم تطور الحال حتى أني صرت أجد تعباً شديداً عندما أقوم بمجهود عضلي يصاحبه انتفاخ في المعدة، كما أن الحموضة التي تصعد من المعدة إلى المريء صارت تسبب عندي مشاكل في البلعوم، بمجرد أن يلامسه ماء بارد أو هواء بارد يلتهب حتى يصل الالتهاب إلى الجهاز الرئوي، فهل ترشدونا بشيء؟ وهل هناك مضاعفات جانبيه على القلب والكلى إذا استمر البلعوم على هذه الحال؟ وجزاكم الله خيراً .



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علاء الشمري حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من الأفضل تقييم وضع الجراحة بعد هذه المدة ومع ظهور الأعراض، لذا من الأفضل عمل تصوير ملون للمنطقة، وإذا أمكن أيضاً تنظير معوي للمريء والمعدة؛ لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة تتسبب في هذه الأعراض مثل الارتداد من المعدة إلى المريء، أو وجود فتق مصاحب، أو وجود التهاب في المعدة أو المريء، مع المحافظة على الغذاء المناسب وتجنب الأغذية المهيجة للمعدة، واستخدام مضاد للحموضة مناسب مثل الأوميبرازول أو اللانسوبرازول .
ولا توجد مضاعفات في الكلى، إلا أن الإهمال في مثل هذه الأعراض قد يؤثر على الجهاز التنفسي في المدى البعيد، وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: وليد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 1 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( عمار )    
طلب حذف التعليق

------------------------
ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
 


أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عملية فتق المعدة وتأثيراتها على المريء بسبب الأحماض المعدية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة