اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 8:16 ص


اعلانات
محرك البحث








- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- فوائد المحلب للمرأة
- نوتوسيل شراب مهدئ للكحة الجافة Notussil Syrup
- هل تنصحونني بترك المأكولات الكثيرة وأن أستمر في تناول علاج السكر؟
- طرق كيفية اختيار الستائر التى تناسب ديكور واثاث منزلك
- صعوبة خروج المني أثناء القذف في الجماع .. التشخيص والعلاج
- كيف يتم حساب الحمل؟ وما هي الأدوية المناسبة للحامل؟
- دايسينون أقراص أمبولات لعلاج نزيف الرحم Dicynone
- درس الحفظ والفهرسة - دورة تعليم السكرتارية الادارية
- الهاشمية (ولاية البويرة)
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الخوف من المجهول وكيفية التعامل معه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

الخوف من المجهول وكيفية التعامل معه

آخر تحديث منذ 1 شهر و 13 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا اسمي المعتاد في الموقع Taebtaeb أو Taebtaeb1 وهما اسمان لشخص واحد
مشكلتي في الخوف من المجهول كبيرة جداً فحتى لو قيل لي مثلاً اذهب للمدرسة بعد ساعة من وقت الدوام العادي أو تعال للمدرسة في الوقت غير الوقت العادي أرتبك وأقول كيف سأذهب؟ يعني هل سأجد الطلاب دخلوا قبلي من الباب الرئيسي للمدرسة أم من باب الإدارة، وإذا أردت مثلاً عمل شيء أظل حاملاً للهم وخائف وأفكر.
وهذا التفكير يزعج كثيراً كثيراً، فأريد أن أصبح أخطط مثل كل العالم وأتوكل على الله، أما الخوف المبالغ به جداً جداً جداً من المجهول فكيف أتخلص منه رجاء؟
وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Taebtaeb حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قد يتعرض كل منا أثناء حياته اليومية إلى التغيير في مزاجه وانفعالاته، ومنها الشعور بالحزن والاكتئاب وخيبة الأمل أو الإحباط، ولكن ذلك لا يدوم عادةً أكثر من وقت قصير فقد تتغير الظروف ويتحسن المزاج.

ويجب أن تعلم أنك لست وحدك عندما تشعر بأعراض الضيق والخوف، والأمر يحتاج إلى مواجهة الخوف والانطلاق نحو النجاح، ولا تتم هذه المواجهة إلا بقوة الإيمان ويقين الاعتقاد، وحياة الخوف تجعلك أسيراً حبيساً، ولن يكسر قيدك ويفك أسرك إلا إذا بادرت أنت بالانطلاق إلى النجاح فالقرار قرارك.

ومن أنجح الوسائل للتخلص من هذا الخوف ما يلي:

1- التوجه إلى الله تعالى بالدعاء لكي يعينك على أمورك.

2- الاستعانة بالصلاة وتعميق صلتك بالله عز وجل بالذكر وقراءة القرآن.

3- استرخِ كل يوم دقيقتين، (مارس تمرينات الاسترخاء).

4- تعرف على الأسباب التي تؤدي بك إلى الخوف واعمل على حلها وتخلص منه إلى غير رجعة.

5- فتش عن هدفك، واعمل على تحقيق حلمك، وضع رسالة لحاضرك ورؤية لمستقبلك.

6- تحرر من مشاعر الذنب أو تأنيب الضمير بشكل مبالغ فيه.

7- عبر عن مشاعرك وانفعالاتك بكل حرية.

8- التعاون مع الآخرين وتقديم يد العون.

9- القدرة على اتخاذ قرارات مهمة وحاسمة.

واعلم أن تأكيد الذات له علاقة بحرية التعبير عن المشاعر، وبإذن الله تعالى ستتخلص من هذا الخوف الذي ينتابك، وكن شخصاً إيجابياً فعالاً في المجتمع تطمح دائماً في النجاح، وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الخوف من المجهول وكيفية التعامل معه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
القحطاني متفرقين المسامير Hatice جيعان roxogesic فيلا الحمر epicotil سكسي رياض عبدالله بالكريم القراءات الشاذة الكارنيتول سبعان مؤلفاته للإسفنج المضيبي سبورتج كيف تتجلى حبوب المدرسة الكلاسيكية كأس العرب خليل الهنداوي Cml بحث في المجاز التهامي درفت تطعيم المشكلة الاقتصادية الموقع العزازمة قرموش صويلح هيدرات الاطيوش اعلان الغش التجاري دائرة ميسور الأسرة وقرى المنزل هداش الشك تنمية حب الاستطلاع الثدي الحساسية فيزا الكاكاو جغرفي الاعراض براز انخفاض الأجور Ibux عجبا لأمر احد أحكام الطلاق جمل pantogar كيف تلوث المياه الفيلم صلابيخ إجماع واشنطن ناحية منطقة ثوار التلفزية جميع الكلمات العضلة القترائية السرو عددية rhinostop موبايلي بطحيش دوال المتسامية بيت القصيعي السعيدة المادة الفعالة الرحيبة ساكس التشخيص الاستراتيجي زكي Bisolvon ايمان ظاظا معنوية عموميات طبخات شراحي كونان منسوبي طغى التهاب الزائدة الدودية الفجاحي التقارير المالية المرحلية الدكتوراه مشائية Buspar تأريخ م بالرياض meiact