اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 8:26 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الارتباط بين علاج الأمراض النفسية والقولون العصبي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/12/2021

اعلانات

الارتباط بين علاج الأمراض النفسية والقولون العصبي

آخر تحديث منذ 26 يوم و 15 ساعة
12003 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.
أعاني من القولون العصبي مند 25 سنة، مع آلام تتحول من اليمين إلى اليسار أو في كامل البطن، عملت تحاليل ومنظاراً وسكانر، زرت 25 طبيباً؛ طب عام.. جهاز هضمي.. ونفساني، ولكن تبين أن الأمر عصابي وأمراض نفسية، الأدوية التي أستعملها الآن هي:Satblon 12.5 Lysanxia spasfon inductan dogmatil، أفيدوني فأنا أتعذب.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أسامة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

جزاك الله خيراً على سؤالك، وأتفق معك تماماً أن القولون العصبي من الحالات المزعجة ولكنه ليس خطيراً، وقد أكدت التشخيصات العالمية الحديثة أنه يأتي تحت ما يعرف بالأمراض النفسوجسدية، أي أن الجانب النفسي يعتبر من العوامل الهامة جداً في سبب هذا المرض.
ولكن يا أخي لا يصل الأمر إلى مرحلة العذاب أو الكرب أو السوداوية في المشاعر، وقد وجد أن الأدوية التي تستعمل لعلاج الاكتئاب النفسي تفيد بنسبة 70 – 80% بالنسبة لمرضى القولون العصبي.

أما بالنسبة للأدوية التي أنت عليها الآن فلا بأس بها، ولكن أنا أفضل أن تظل على البوجماتيل 50 مليجرام حبة صباحاً ومساء، وتأخذ معه واحد من الأدوية القديمة ويعرف باسم ( Tofranil ) وتبدأ بجرعة 25 مليجرام ليلاً لمدة أسبوعين، ثم ترفعها إلى 25 مليجرام صباحاً ومساء لمدة ستة أشهر على الأقل، وبعد شهرين إذا لم تشعر بتحسن يمكن أن توقف هذه العلاجات وتبدأ في تناول مجموعة أخرى، تتكون من موتيفال حبة صباحاً ومساء، وإيفكسر Efexor 37.5 مليجرام يومياً لمدة أسبوع، ثم 75 مليجرام يومياً لمدة ستة أشهر.

وبجانب العلاج الدوائي ننصحك أيها الأخ العزيز بممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء وشرب النعناع ومحاولة التفريغ النفسي، وذلك بتجنب الكتمان وعدم أخذ الأمور بحساسية، كما أنه لابد من التوقف عن التنقل بين الأطباء.
وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الارتباط بين علاج الأمراض النفسية والقولون العصبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Buspar العزازمة كونان أحكام الطلاق العضلة القترائية مشائية التشخيص الاستراتيجي طغى الثدي التلفزية الكاكاو المنزل التهاب الزائدة الدودية الشك ناحية للإسفنج حبوب تنمية حب الاستطلاع الدكتوراه السعيدة جيعان صلابيخ براز هيدرات المضيبي ثوار بحث في المجاز pantogar اعلان بيت القصيعي ساكس متفرقين Ibux rhinostop زكي فيلا الحمر المشكلة الاقتصادية المادة الفعالة سبورتج صويلح جمل عجبا لأمر مؤلفاته الكارنيتول سكسي سبعان المدرسة الكلاسيكية قرموش القحطاني الموقع انخفاض الأجور ايمان ظاظا طبخات الغش التجاري عددية التقارير المالية المرحلية التهامي تأريخ م Hatice عموميات الفجاحي الأسرة منطقة فيزا دوال المتسامية الرحيبة هداش جميع الكلمات منسوبي معنوية إجماع واشنطن خليل الهنداوي موبايلي meiact رياض عبدالله الاعراض المسامير كأس العرب دائرة ميسور الفيلم بالرياض roxogesic وقرى الاطيوش القراءات الشاذة epicotil Cml شراحي كيف تطعيم السرو درفت Bisolvon كيف تتجلى تلوث المياه احد الحساسية جغرفي بالكريم بطحيش