اليوم: الجمعة 28 يناير 2022 , الساعة: 11:03 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كبر إحدى الخصيتين دون وجود آلام فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2022

اعلانات

كبر إحدى الخصيتين دون وجود آلام

آخر تحديث منذ 11 يوم و 18 ساعة
12001 مشاهدة

السؤال :







أنا شاب في الـ(24) من عمري، عندي الخصية اليمنى أكبر من الخصية اليسرى بمقدار الضعف .. فهل في ذلك مشكلة؟ مع العلم أني لا أشكو من أي ألم.
أرجو إفادتي وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك اختلاف بسيط في حجم الخصيتين، وكذلك هناك اختلاف بسيط في ارتفاع الخصيتين، فقد تكون إحدى الخصيتين أعلى من الأخرى قليلاً، وهذا الأمر طبيعي جداً.

أما إذا كان الفرق أكبر من الضعف فهذا الأمر غير طبيعي، وقد يكون السبب إما أن إحدى الخصيتين أكبر من الحجم الطبيعي، أو أن إحداها أصغر من الحجم الطبيعي، وفي هذه الحالة قد يكون هناك سبب في فترة من فترات العمر قد تسبب في مثل هذه المشكلة مثل إصابة، أو التواء في الخصية، أو غير ذلك من الأسباب، وفي كلا الاحتمالين لابد من إجراء فحص عليك للتأكد من إحدى الاحتمالات، ومن ثم معرفة إذا كانت هناك حاجة للعلاج الطبي أم أن الأمر طبيعي ولا يدعو إلى القلق.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كبر إحدى الخصيتين دون وجود آلام ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار