اليوم: الثلاثاء 25 يناير 2022 , الساعة: 1:03 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور البقع السوداء على الجلد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

ظهور البقع السوداء على الجلد

آخر تحديث منذ 1 شهر و 19 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







ظهور البقع السوداء على الجلد وخاصة منطقة الوجه وأسفل العين.
يوجد بقدمي اليمنى مسمار لحمي في الكعب وتحت الإصبع الصغيرة، وقد حاولت علاجه بالكي وبسائل النوتروجين ولكن دون فائدة فما هو العلاج؟

ظهور الشعر في منطقة محددة في الجسم والأخرى لا يظهر بها شعر مثل اليدين وجزء من الذقن، وتوجد حراشيف وقشور في المنطقة التي ليس بها شعر، ويقال أن السبب الاكزيما أو قلة هرمون الجسم، أفيدوني عن العلاج وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ماضي عسيري حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للمسمار: في حالة فشل العلاج الطبي فيمكن أن يزال عن طريق الجراحة، وهي عملية بسيطة يمكن أن تجرى في العيادة الخارجية.

أما مشكلة الحراشف في الجلد والجفاف وعدم نمو الشعر في المناطق المصابة فيمكن أن يكون بسبب جفاف الجلد الذي ينتج عن إما التهابات مزمنة في الجلد أو الأكزيما، والتي لتشخيصها لابد من عرض الأمر على الطبيب لتحديد السبب المباشر .

أما بصورة عامة فيمكن تخفيف حدة الأكزيما أولاً بالابتعاد عن المواد التي تهيج الجلد، مثل بعض الأطعمة، والتي يمكن أن تفحص عن طريق فحص الدم أو الجلد، وكذلك بعض الأدوية، وبعض العوامل الخارجية مثل نوع الملابس والغبار وغيرها، كما يمكن التحكم في الأعراض باستخدام الكورتيزون، والذي يعطى بصورة مرهم، كما يجب المحافظة على الجلد باستخدام المرطبات الجلدية بصورةٍ مستمرة، واستخدام أنواع من الصابون الطبي المناسب، وأفضل من يفيدك في هذه المشكلة طبيب متخصص في مجال الأمراض الجلدية، وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور البقع السوداء على الجلد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار