اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 6:05 م


اعلانات
محرك البحث




أسباب الإصابة بعسر الهضم وتجمع الغازات في البطن

آخر تحديث منذ 23 يوم و 6 ساعة 49 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب الإصابة بعسر الهضم وتجمع الغازات في البطن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/07/2021

السؤال :
اُعانى منذ ما يقرب من تسعة أشهر من انتفاخات وتجمع الغازات، وأنا الآن أفضل بكثير باستخدام بعض العقاقير الطبية، ولكني ما زلت أشعر أن المعدة والأمعاء ليسوا في صورة طبيعية، مع وجود غازات وانتفاخات من وقت إلى آخر، أُريد حلاً إن شاء الله، وإذا أمكن أكلات أو مشروبات طبيعية، وهل هذه الانتفاخات يمكن التخلص منها نهائياً ( الأدوية المستخدمة حالياً هي أمريز- فلاتيديل ).




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مشاكل عسر الهضم والانتفاخات وتجمع الغازات في المعدة لها أسباب عديدة، أشهرها الالتهابات التي تصيب الأمعاء من طفيلي الأميبا، والذي قد يسبب التهابات إما مزمنة، أو التهابات حادة، ويمكن الكشف عنه بفحص عينات من البراز، والسبب الثاني الأكثر شهرة هو مشكلة المصران العصبي ويتم الكشف عنه أولاً بالتأكد من عدم وجود مرض عضوي آخر يفسر الأعراض، كما أن الأعراض قد تتأثر بالحالة النفسية للمريض.

والمصران العصبي، أو القولون العصبي هو مشكلة مزمنة لا يوجد لها علاج نهائي، إلا أن تنظيم الغذاء، والابتعاد عن المؤثرات، وتناول بعض العقاقير الطبية المهدئة للأعراض قد تلعب دوراً كبيراً في التحكم في الأعراض ، وهناك مشاكل صحية أخرى مثل التهابات المعدة، أو القرحة المعوية أو مشاكل المرارة والإمساك المزمن، والتحسس من بعض الأطعمة، قد يؤدي إلى أعراض مشابهة، وفي هذه الحالات لابد من إجراء بعض الفحوصات الطبية المختلفة مثل الموجات فوق الصوتية، والمنظار، والصور الملونة، والتي يحدده الطبيب بحسب الأعراض والحالة الصحية للمريض عند الكشف السريري عليه وبالتالي يكون العلاج بحسب التشخيص.

وبالله التوفيق .




  • اسم الكاتب: نجاة محمد احمد خيرالله
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب الإصابة بعسر الهضم وتجمع الغازات في البطن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة