اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:16 م


اعلانات
محرك البحث




إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون الحليب

آخر تحديث منذ 2 شهر و 18 يوم 45 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون الحليب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/05/2021

السؤال :
أنا زوجة منذ 4 سنوات ولم يرزقني الله بالأطفال حتى الآن، علماً بأن الدورة الشهرية غير منتظمة منذ بلوغي وتأتي كل شهر و40 يوماً، ولا تزيد عن ذلك في السنوات الأولى من الزواج.
وعندما تزوجت بالكشف نساء اتضح زيادة في هرمون اللبن، وقد تم العلاج بأخذ بارنوديل وانتظمت الدورة ولكن لم يحدث حمل، وحلل زوجي والنتيجة 2 مليون حيوان منوي حي.
وعندما لم يحدث حمل تم الاتجاه للحقن المجهري بناء على نصيحة الأطباء، وتم أخذ هرمونات الأزمة في العضل وفي البطن تحت الجلد لمدة 10 أيام من بداية نزول الدورة، والحقن من أول يوم نزول الدورة تحت الجلد، وفي اليوم الثالث من الدورة يتم أخذ حقن العضل 3 حقن في حقنة وتم عمل متابعة التبويض في المستشفي، وفي اليوم 14 وبالفحص بالسونار لم يجدوا تبويضاً، فنصحوني أن أقعد شهراً أو شهرين ثم يتم إعادة المحاولة بأخذ حقن جديدة النوع، وأنا الآن جاءتني الدورة قبل ميعادها بـ10 أيام، فهل هذا من تأثير الهرمونات التي أخذتها؟ وهل ستنتظم الدورة بعد ذلك؟ وهل هناك أمل في العلاج بعيداً عن الحقن المجهري؟ وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ارتفاع نسبة هرمون البرولاكتين -وهو ما يسمى بهرمون اللبن- يؤدي إلى مشاكل عدم انتظام الدورة، وتأخر الدورة وكذلك تأخر الحمل، ويفرز الهرمزن من الغدة النخامية.

أما أهداف العلاج فتتمثل في التحكم في نسبة إفراز الهرمون، ثم عملية إنتاج بويضات تكون ناضجه بصورة جيدة وتكون جاهزة للتلقيح، وهناك عدة طرق للعلاج تختلف من مركز علاجي إلى الآخر، وهذه العلاجات تنظم الدورة في نسبة جيدة من النساء، وتبقى مشكلة إنتاج البويضات.

أما نسبة الحمل بعد العلاج فتصل إلى 30-40% بعد تناول العلاجات المناسبة، ونسبة أخرى تحتاج إلى الحقن المجهري، ولكن بصورة عامة: فمواصلة العلاج، والاستمرار في الدعاء، والثقة بالله هي أفضل الطرق، وفي الكثير من الحالات حصل الحمل مع أبسط أنواع العلاج.
مع تمنياتنا لكم بالذرية الصالحة.



  • اسم الكاتب: Mohammed Ashraf
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون الحليب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة