اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:52 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية حماية الوجه من تأثير العوامل المختلفة

آخر تحديث منذ 2 يوم و 20 ساعة 8 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية حماية الوجه من تأثير العوامل المختلفة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/07/2021

السؤال :
السلام عليكم
أود طرح مشكلة ألاحظها على وجهي، وهي أن وجهي جاف بعض الشيء، لقد استعملت بالخطأ دهون من عطار فأدى ذلك إلى التكلف بعض الشيء، وعدم الصفاء السابق، أرجو إعطائي في الفترة الحالية العلاج الطبيعي غير المكلف فقط لهذه الفترة لحين القدرة على العلاج المكلف.
أيضاً أرجو نصحي بطبيعة الغذاء الذي يجب أن أتناوله للحفاظ على وجهي هذا، وعندما أضعف لأسباب نفسية وإرهاق والتعرض للشمس بسبب الطرق التي نسلكها من خلال الحواجز أشعر أنه في تردي، وحالياً ليس لدي القدرة على استخدام دواء غالٍ لذلك أرجو إرشادي بالطرق الطبيعية.
كيفية غسل وجهي والخلاص من البقع التي أشعر أنها تزداد "الشامات الصغيرة".
السؤال الثاني: إنني ألاحظ أن شعري لا يطول بسرعة، بل بنسب متفاوتة فما إرشاداتكم من ناحية الغذاء الفيتامين.
3) الشعر الزائد على الرجلين: سمعت أن هناك دواء يتعلق بتنظيم الهرمونات: هل ذلك يؤثر على تخفيفه؟ علماً أنني الوحيدة بين أخواتي وأمي لدي شعر زائد لهذه الدرجة، وهناك ملاحظة: لقد كنت صبيانية وأميل إلى أفعال الصبيان وأكره جنسي، فهل لهذا تأثير على الهرمونات في ذلك الوقت، وإن توقفت الآن هل علاج الهرمونات سيفيد؟
وجزاكم الله الخير الكثير.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
السائلة المحترمة!
هناك عدة طرق لحماية الجلد من تأثير العوامل المختلفة مثل الطقس وأشعة الشمس المباشرة.
ومن العوامل الطبيعية التي تساعد في حماية الجلد: تناول الأطعمة الطبيعية والتي لا تحتوي على مواد حافظة؛ كما أن تقليل نسبة الدهون في الغذاء اليومي تلعب دوراً مهماً في حماية الجلد.
وقد لوحظ أن الغذاء الذي يحتوي على الثوم والزنجبيل يحمي الجلد لأنه يحتوي على مضادات التأكسد والتي بمرور الوقت تتسبب في التغيرات التي تصيب الجلد، كما أن استخدام الفيتامينات مثل فيتامين (A,e,c) أيضاً تحمي الجلد، ويمكن أن تستخدم في صورة أقراص أو في صورة كريم للجلد (ألا أن الكريم يصعب نسبياً الحصول عليه) مع أخذ الحذر عند تناول هذه العلاجات حيث إن عقار لابد له من أعراض جانبية والافراط في الاستخدام لابد أن يؤدي إلى بعض المشاكل غير المرغوبة، كما يمكن استخدام الكريمات الحامية من أشعة الشمس، والتي تستخدم في حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة .
بالنسبة للوجه يمكن استخدام أنواع من الصابون والذي يناسب الجلد الجاف ثم بعد ذلك استخدام أي نوع مناسب من مرطبات الجلد.
والغذاء المتوازن هو العلاج الفعال لحماية الجلد والشعر بالإضافة للفيتامينات إن دعت الحاجة.
أما عن زيادة الشعر في الجسم فبعضه قد يكون لأسباب وراثية، أما الأسباب الهرمونية فهناك أعراض أخرى مصاحبة، مثل: عدم انتظام الدورة، أو تأخر الدورة، أو ظهور الشعر في أماكن غير طبيعية مثل الشارب والذقن، وفي هذه الحالة فلابد من الفحص الطبي لقياس نسبة الهرمونات وبالتالي العلاج.



  • اسم الكاتب: محمدعبدالله
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية حماية الوجه من تأثير العوامل المختلفة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة