اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 6:13 م


اعلانات
محرك البحث




موعد نضج البويضة عند المرأة وكيفية علاج نقص الخصوبة عند الرجل والمرأة

آخر تحديث منذ 15 يوم و 7 ساعة 45 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع موعد نضج البويضة عند المرأة وكيفية علاج نقص الخصوبة عند الرجل والمرأة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/07/2021

السؤال :
متى تكون البويضة جاهزة عند المرأة للإخصاب -أي بعد الدورة الشهرية-؟ وما هو العلاج لنقص الخصوبة عند الرجل والمرأة؟ وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

فإذا كانت الدورة الشهرية منتظمة فيمكن أن نتوقع موعد خروج البويضة في منتصف الدورة تقريباً, فإذا كانت الدورة كل 28 يوماً فالوقت المتوقع يكون حوالي اليوم الرابع عشر مع إضافة 3 أيام قبل و3 أيام بعد. وتكون هذه هي الفترة المتوقعة.

وهي الفترة الأكثر إخصاباً، وتحدث أيضاً بعض التغيرات في الجسم يمكن أن تساعد في تحديد فترة إنتاج البويضة مثل قياس درجة حرارة الجسم كل يوم صباحاً.

وفي يوم إنتاج البويضة ترتفع درجة الحرارة بالمقارنة بالأيام السابقة.

بالنسبة لمشكلة نقص الخصوبة فهناك العديد من الأسباب عند الزوجة، مثلاً: مشاكل الدورة الشهرية، ومشاكل قناة فالوب، ومشاكل الغدد، وبعض المشاكل العضوية بالجسم.

أما بالنسبة للرجال فيمكن أن تكون المشكلة في الانتصاب وعدم القدرة على المباشرة، أو مشاكل تتعلق بالحيوانات المنوية مثل قلة العدد أو عدم وجود حيوانات منوية أو مشاكل بالحيوانات المنوية؛ كما أن مشاكل الدوالي بالخصية قد تتسبب في هذه المشكلة.

وبصورة عامة يجب أولاً معرفة الأسباب بالخضوع للفحوصات المناسبة لمعرفة السبب؛ ومن ثم تناول العلاج المناسب بحسب الأسباب.



  • اسم الكاتب: نوراعبد الغني
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع موعد نضج البويضة عند المرأة وكيفية علاج نقص الخصوبة عند الرجل والمرأة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة