اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:19 ص


اعلانات
محرك البحث




إمكانية زوال الأنيميا بعد سنوات

آخر تحديث منذ 7 شهر و 26 يوم 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إمكانية زوال الأنيميا بعد سنوات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الدم والأورام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2020

السؤال :
عملت تحليلاً منذ 15 سنة للأنيميا وكنت حاملاً للمرض؛ ولكن الآن أريد أتبرع بالدم، هل يمكن أن تكون الأنيميا قد زالت مني بعد هذه الفترة الطويلة؟ وقد كانت النسبة 14%.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك عدة أنواع من الأنيميا، منها ما هو مكتسب، ومنها ما هو موروث.
بالنسبة للأنواع الوراثية يمكن أن يكون المريض مصاباً بهذا النوع من الأنيميا أو حاملاً للمرض، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون الهيموجلوبين أقل من المعدل الطبيعي بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، ولكن لا يصل إلى معدل الأنيميا الشديدة التي توجد عند المصابين .

لذا بالنسبة لك يمكن إجراء فحص لنسبة الهيموجلوبين، وبحسب هذه النتيجه إذا ظهر نقص في نسبة الهيموجلوبين فيمكن إجراء فحوصات بسيطة لمعرفة السبب، أما إذا كانت النسبة طبيعية فلا تحتاج إلى أي فحص ويمكن التبرع بالدم إذا كنت مستوفياً للشروط.
مع تمنياتي لك بالشفاء.





  • اسم الكاتب: خديجة ايراهيم
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الدم والأورام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إمكانية زوال الأنيميا بعد سنوات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة