اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:59 م


اعلانات
محرك البحث




شد عضلي بين الكتفين والرقبة

آخر تحديث منذ 17 يوم و 8 ساعة 52 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع شد عضلي بين الكتفين والرقبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/07/2021

السؤال :
صار لي أكثر من أسبوع أعاني من شد عضلي بين الكتفين ممتداً إلى الرقبة، لقد حاولت جاهداً التخفيف منه عبر الكمادات الباردة والساخنة والمراهم المختلفة دون جدوى، علماً بأني كنت أعاني منه بين الحين والآخر، ولكنه يزول في اليوم التالي بعد أن أضع رقبتي مستوية على الأرض لفترة.
أفيدوني، جزاكم الله خيراً.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل / عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الشد العضلي مشكلة معروفة وتصيب نسبة كبيرة من الأشخاص وقد تصيب منطقة معينة أكثر من مرة وتتكرر.

وهناك عدة طرق للتخفيف من آثارها منها استخدام المكمدات الحارة، وهناك أكياس مخصوصة تستخدم لهذا الغرض، ويمكن أيضاً استخدام بعض المراهم الموضعية التي تحتوي على مادة الساليسيليت أو مادة الكلافيلونيت.

أما في حالة عدم الاستجابة لهذه العلاجات فيمكن الاستفادة من العقاقير الطبية مثل الفولتارين والبروفين والنابروكسين وغيرها من مضادات الالتهابات ومخففات الآلم، والتي يمكن تناولها عن طريق الفم، وفي الحالات الشديدة يمكن أن تؤخذ عن طريق الحقن العضلي مع الحذر عند المرضى المصابين بالتقرح المعدي حيث إن هذه العقاقير قد تؤدي إلى زيادة في حموضة المعدة.

كما يمكن الاستفادة من عملية المساج للموضع المصاب أو العلاج الطبيعي مثل الدلك أو استخدام التيار الكهربي المحرك للعضلات؛ كما أن هناك جهازاً يسمى جهاز الـ Tens ، وهو جهاز يباع في معظم الصيدليات ويمكن استخدامه في المنزل ويقوم بعمل تيار كهربي بسيط في العضلة المصابة مما يقلل من الشد العصبي وبالتالي يخفف الألم، وعند الأشخاص الذين يعانون من تكرر المشكلة والتي قد تصاحب مشاكل الإرهاق المزمن فيمكن أن يستفيد المريض من بعض الأدوية التي ترخي العضلات وبعض العقاقير المهدئة والتي لا توصف إلا باستشارة الطبيب مثل الفاليوم.
مع تمنياتي لكم بالشفاء





  • اسم الكاتب: داليا محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع شد عضلي بين الكتفين والرقبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة