اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 4:57 ص


اعلانات
محرك البحث




آلام الأذن المصاحبة للدوار

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة 100 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع آلام الأذن المصاحبة للدوار فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أشكركم كثيراً على الرد على سؤالي والذي هو بعنوان: دوار عند القيام برقم (1157).
وأود أن أوضح لكم أكثر:
فإني فتاة أبلغ من العمر17 سنة أعاني من آلام في الأذن مع حكة وانسداد في بعض الأحيان، وعند القيام فجأة من السرير أشعر فقط بدوار، وكذلك عدم وضوح الرؤية ويتكون شيء أسود على عيني، وبعد فترة تذهب هذه الأعراض، فهل لما أحس به في أذني علاقة بذلك؟
وهل علي عرض حالتي على المختص، علماً بأن هذه الأعراض أحس بها من فترة ليست بالقليلة.
وأشكركم كثيراً، وجزاكم على الله.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مشاكل الأذن تسبب أعراض الدوار، سواء كان السبب التهاب الأذن الوسطى، مثل وجود التهاب صديدي أو تجمع سوائل في الأذن الوسطى مما يؤدي إلى خلل في عمل قناة استاكيوس المنوط بها عملية تهوية الأذن الوسطى، أو أحياناً عند بعض مرضى الحساسية.

وهناك أيضاً ما يعرف بمرض مينيير وهو عبارة عن طنين مستمر بالأذن ونوبات دوار وإحساس بانسداد الأذن مع وجود ضعف مستمر في السمع.
كما يوجد أسباب أخرى خارج الأذن، ولكن بما أنك تشكين من أعراض في الأذن مصاحبة للدوار، فيجب أن تعرضي الأمر على طبيب الأذن والأنف والحنجرة للتأكد من الأمر ووصف العلاج المناسب.





  • اسم الكاتب: محمد غنيمى
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 2 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Taha )    
طلب حذف التعليق

------------------------
مشكور أخوى على الموضوع الرائع وبالتوفيق
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع آلام الأذن المصاحبة للدوار ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة