اليوم: الجمعة 21 يناير 2022 , الساعة: 12:27 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طبيعة آلام الثدي الدورية وأسباب آلام الكتف والذراع وإجراءات علاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

طبيعة آلام الثدي الدورية وأسباب آلام الكتف والذراع وإجراءات علاجها

آخر تحديث منذ 1 شهر و 13 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عندي سؤال وأريد أن تجيبوني عليه.
منذ وقت طويل جداً أحس بوجع في ذراعي الأيسر وكتفي والجزء الأيسر في ظهري، ولكن لا أستطيع تحديد المكان بالضبط، ويحدث لي وجع في صدري الأيسر خاصة عند قدوم الدورة الشهرية، وعلاج العظام يتعب معدتي.

منذ 5 سنوات عملت أشعة موجات صوتية على القلب، والحمد لله؛ لا يوجد شيء، ومنذ فترة تعبت وكان عندي أنيميا، والدكتور قال لي: ضربات قلبي سريعة. وطلب مني موجات صوتية مرة أخرى لكني أعطيته ما عملته منذ 5 سنوات، وقال لي -الحمد لله-: لا يوجد شيء، ماذا أفعل؟ هل أعمل موجات صوتية مرة أخرى أم لا؟ وما هذا الوجع الذي يأتي مع الدورة في صدري؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ زينب حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبالنسبة لآلام الصدر إن كان ما تقصدينه آلاماً في الثدي فإن هذا ما يسمى بآلام الثدي الدورية والتي تأتي مع الدورة الشهرية، ويسمى CYCLICAL BREAST PAIN ، ويكون في الطرفين، وخاصة في الجزء العلوي من الثدي، ويكون قبل (3-7) أيام قبل الدورة، ويتحسن مع بدء الدورة، وعادة ما تعطى المسكنات العادية مع تقليل المنبهات كالقهوة والشوكولاتة والمشروبات الغازية، ولا خوف من هذا.

وتقولين: إن علاج العظام يتعب معدتك، وهذا يحدث عند كثير من الناس، فيجب أخذ هذه الأدوية دائماً بعد الطعام، وفي حال استمرار الألم يجب التوقف عنها، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك قرحة صامتة، وتزداد هذه الأعراض مع هذه الأدوية.

أما عن آلام االذراع والكتف فإن كان الألم يزداد مع حركة الكتف أو حركة لوح الكتف فهو إما أن يكون من مفصل الكتف نفسه أو من العضلات التي تحرك لوح الكتف، وهذه شائعة جداً، وكثيراً ما تكون بسبب وضعيات غير صحية.

وأما إن كان الألم يزداد بوضعيات معينة للرقبة فيكون الألم من الرقبة نفسها، وقد يكون السبب إما عضلات الرقبة نفسها، أو إن كان هناك ضغط على جذر العصب فإنه يسبب ألماً ينزل إلى الذراع.

طبيب أمراض المفاصل يستطيع أن يحدد لك سبب هذا الألم بالفحص الطبي الدقيق، وإجراء بعض الحركات على الكتف والرقبة، ومعرفة نقاط الألم وازديادها أو تحسنها في وضعيات معينة، وقد يحتاج الأمر إجراء صور للرقبة.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طبيعة آلام الثدي الدورية وأسباب آلام الكتف والذراع وإجراءات علاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
سكسي اعلان السرو طغى احد بطحيش المسامير منسوبي تأريخ م الغش التجاري جغرفي ثوار تنمية حب الاستطلاع وقرى كيف تتجلى المنزل الفيلم جيعان الموقع براز التقارير المالية المرحلية epicotil المضيبي التهامي المدرسة الكلاسيكية التهاب الزائدة الدودية التشخيص الاستراتيجي Buspar للإسفنج انخفاض الأجور خليل الهنداوي التلفزية الكارنيتول صويلح دائرة ميسور ايمان ظاظا الدكتوراه فيزا الاعراض القحطاني الرحيبة بيت القصيعي قرموش الشك الحساسية رياض عبدالله العزازمة المشكلة الاقتصادية شراحي معنوية طبخات المادة الفعالة كونان بحث في المجاز زكي صلابيخ كيف pantogar عجبا لأمر العضلة القترائية بالكريم سبورتج بالرياض الكاكاو الفجاحي هيدرات مؤلفاته فيلا الحمر منطقة جمل تلوث المياه Bisolvon الثدي القراءات الشاذة عددية ناحية متفرقين تطعيم الاطيوش جميع الكلمات Hatice موبايلي كأس العرب درفت عموميات السعيدة إجماع واشنطن الأسرة مشائية roxogesic دوال المتسامية حبوب Cml أحكام الطلاق Ibux rhinostop ساكس سبعان meiact هداش