اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:05 م


اعلانات
محرك البحث




فرط التعرق .. والحل الأمثل له

آخر تحديث منذ 4 يوم و 1 ساعة 85 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فرط التعرق .. والحل الأمثل له فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من فرط التعرق منذ خمس سنوات، خاصة تحت الإبطين بشكل رهيب وفي كل وقت وحال، وقد اطلعت على جل إجابتكم بهذا الموقع المبارك بحيث أحطت بكل جوانب المشكلة، كما زرت طبيب الأمراض الجلدية وطلب مني إجراء كثير من التحاليل والتي كانت كلها سليمة فوصف لي في الأخير بعض المهدئات لكنها لم تخفف من حالتي، فأريد أسماء أدوية (علمية) تخفف من الحالة لأكون على علم بها ولعلها تفيد معي ولا أعاني من تأثيراتها الجانبية.
وبخصوص شفط الغدد العرقية من تحت الإبطين فإن هذا العلاج غير معروف عندنا، لكن حسب رأيكم من يكون يملك أجهزة الشفط ويكون قادراً على إجراء هذه العملية من بين الأطباء.
وبخصوص العلاج بـ(البوتكس) لا أعرف إن كان متوفراً عندنا، لكني دائماً أسمع أنه مكلف؛ لذا أريد فكرة عن تكلفته بالدولار لأتشجع أو لا.
وبخصوص العلاج بالترحيل الأيوني هل له تأثيرات جانبية؟ كما أريد أن أعرف بالضبط شدة التيار المطلوبة لأصنع جهازاً خاصاً بذلك.
وأشكركم كثيراً على تعاونكم، وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ وحيد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن الدواء الذي يطبق موضعيا هو (ألمنيوم كلورايد) ويمكن تطبيقه بنسب مختلفة تتراوح بين (6 - 30%)، وكلما زاد التركيز زاد التأثير المجفف، ولكن زيادة التأثير الجانبي مثل التهيج في الجلد والاحمرار والشعور بالوخز، وقد يكون محتملاً دون أي أعراض حيث يتفاوت التحمل من شخص لآخر.
وموجود على شكل كريم أو سائل حسب الشركات المصنعة، وقد ذكرنا منها شركة (ستيفل) تحت اسم (درايكلور)، أو (شركة لويس ويدمر) تحت اسم (ديو كريم) أو (ديو سبراي)، وليس هناك شفط للغدد العرقية، ولكن هناك استئصال للجلد الحاوي على الغدد العرقية من الإبط، ويمكن لجراح التجميل أن يقوم بذلك، ولكن ينبغي أن يكون على علم بالهدف من العملية.
ولا تحتاج العملية إلى أجهزة بل تحتاج إلى مبضع الجراح، على أن يستخدم بمهارة ودراية وخبرة مع هذا النوع من الاستئصال.
وأما (البوتكس) فالأمبولة قيمتها حوالي (300) دولار أمريكي، وهي تكفي لحقن الإبطين، ويستمر التأثير من (3 - 6) أشهر، وتختلف نسبة التحسن من شخص لآخر حسب الشدة والحالة، ومن طبيب لآخر حسب المهارة والخبرة.
وأما (الترحيل الأيوني) فتأثيراته موضعية فقط وتتناسب مع شدة الجرعة، مثل الشعور بمرور التيار الكهربائي أو الشعور بالحرقان، وفي الجهاز بطارية هي المسؤولة عن شدة التيار، ويمكن تعديل الجرعة عن طريق الوقت المتعرض له.

ولكن ما هي شدة التيار وإلى ما هنالك من الأمور التقنية؟ لا أعلمها ويمكن القراءة عنها بالبحث عن جهاز (Drionic) ومعرفة مواصفاته وشدة التيار وغير ذلك.

ويمكن للوصلة التالية أن تساعد إلى حد ما (Http://www.drionic.com/)، وأهلا وسهلا بك دائماً على صفحات .
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: The names
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: فرط التعرق والحل الأمثل له
 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 10 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Ayman )    
طلب حذف التعليق

------------------------
Thanks for the effort
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فرط التعرق .. والحل الأمثل له ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة