اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:03 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب سرعة نبضات القلب

آخر تحديث منذ 10 يوم و 18 ساعة 60 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب سرعة نبضات القلب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقكم الله وأعانكم وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم
استشارتي تتلخص في أني أعاني من تغير في نبضات القلب، أي: أنه تظل نبضات قلبي طبيعية، وفجأة دون أي إنذار تزداد نبضات قلبي وتصبح سريعة جداً، لدرجة أنني لا أستطيع عدها لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم يعود القلب للوضع الطبيعي مرة أخرى وتهدأ النبضات.

خلاف ذلك تأتيني على فترات متفاوتة من 3 إلى 4 نبضات غير طبيعية مقلقة تخرج عن رتم القلب العادي تأتي أحياناً وأنا نائم، وقد قمت بعمل فحوصات عدة على القلب، رسم القلب العادي، رسم القلب بالمجهود Holter وتحاليل للدم، وأخبرني الأطباء أن القلب سليم ولا شيء فيه، وأعطوني دواء واحداً يقول لي للضغط، وآخر يقول لتهدئة ضربات القلب، وأنا الآن أتناول دواء Concor cor2,5% بمعدل واحد ونصف قرص في اليوم، ومع ذلك ما تزال توجد عندي أعراض، أخبروني - بالله عليكم - ماذا يجب أن أفعل ثانية؟ وما هي طبيعة مرضي؟

علماً بأنني مغترب، فإذا كانت هناك خطورة أرجع إلى بلدي، وما الفحوصات التي يجب علي عملها أيضاً للتوصل إلى الخلل ومعالجته بإذن الله؟
وجزاكم الله عنا خيراً كثيراً وآسف على الإطالة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ AHMED SHAWKY حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
فلسرعة نبضات القلب أسباب عدة، منها ما يكون بسبب أمراض قلبية وأخرى غير قلبية، ومنها القلق والإرهاق والتوتر، بالإضافة إلى مشاكل الغدد، وبالأخص الغدة الدرقية.

الحمد لله قلبك سليم - بإذن الله - كما أخبرك الطبيب، فقط يجب إثبات أو نفي الأسباب الأخرى، فربما تكون سرعة النبضات من مرض آخر وليس من القلب، مثل اضطراب إفراز هرمون الثيروكسين (التي تفرزه الغدة الدرقية) أو ضعف في الدم (الأنيميا) ولذا أنصحك أن تعمل تحليلا للدم للتأكد من عدم وجود فقر في الدم، وكذلك فحص لوظيفة الغدة الدرقية TFT وهناك أسباب نفسية كثيرة جداً -كما ذكرت لك- وأهمها القلق النفسي، ونوبات الهرع والمخاوف، سواء كانت التحاليل طبيعية، أو لا، وعليك بكثرة قراءة القرآن.
وبالله التوفيق.


  • اسم الكاتب: راندا ماجد
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أسباب سرعة نبضات القلب
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب سرعة نبضات القلب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة