اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:32 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب سرعة نبضات القلب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

أسباب سرعة نبضات القلب

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقكم الله وأعانكم وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم
استشارتي تتلخص في أني أعاني من تغير في نبضات القلب، أي: أنه تظل نبضات قلبي طبيعية، وفجأة دون أي إنذار تزداد نبضات قلبي وتصبح سريعة جداً، لدرجة أنني لا أستطيع عدها لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم يعود القلب للوضع الطبيعي مرة أخرى وتهدأ النبضات.

خلاف ذلك تأتيني على فترات متفاوتة من 3 إلى 4 نبضات غير طبيعية مقلقة تخرج عن رتم القلب العادي تأتي أحياناً وأنا نائم، وقد قمت بعمل فحوصات عدة على القلب، رسم القلب العادي، رسم القلب بالمجهود Holter وتحاليل للدم، وأخبرني الأطباء أن القلب سليم ولا شيء فيه، وأعطوني دواء واحداً يقول لي للضغط، وآخر يقول لتهدئة ضربات القلب، وأنا الآن أتناول دواء Concor cor2,5% بمعدل واحد ونصف قرص في اليوم، ومع ذلك ما تزال توجد عندي أعراض، أخبروني - بالله عليكم - ماذا يجب أن أفعل ثانية؟ وما هي طبيعة مرضي؟

علماً بأنني مغترب، فإذا كانت هناك خطورة أرجع إلى بلدي، وما الفحوصات التي يجب علي عملها أيضاً للتوصل إلى الخلل ومعالجته بإذن الله؟
وجزاكم الله عنا خيراً كثيراً وآسف على الإطالة.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ AHMED SHAWKY حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
فلسرعة نبضات القلب أسباب عدة، منها ما يكون بسبب أمراض قلبية وأخرى غير قلبية، ومنها القلق والإرهاق والتوتر، بالإضافة إلى مشاكل الغدد، وبالأخص الغدة الدرقية.

الحمد لله قلبك سليم - بإذن الله - كما أخبرك الطبيب، فقط يجب إثبات أو نفي الأسباب الأخرى، فربما تكون سرعة النبضات من مرض آخر وليس من القلب، مثل اضطراب إفراز هرمون الثيروكسين (التي تفرزه الغدة الدرقية) أو ضعف في الدم (الأنيميا) ولذا أنصحك أن تعمل تحليلا للدم للتأكد من عدم وجود فقر في الدم، وكذلك فحص لوظيفة الغدة الدرقية TFT وهناك أسباب نفسية كثيرة جداً -كما ذكرت لك- وأهمها القلق النفسي، ونوبات الهرع والمخاوف، سواء كانت التحاليل طبيعية، أو لا، وعليك بكثرة قراءة القرآن.
وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أسباب سرعة نبضات القلب
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب سرعة نبضات القلب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
جغرفي قرموش الحساسية جميع الكلمات شراحي تلوث المياه pantogar وقرى epicotil Cml عموميات هيدرات المنزل كيف عددية احد إجماع واشنطن Buspar صويلح المشكلة الاقتصادية زكي تأريخ م القحطاني الموقع انخفاض الأجور دوال المتسامية سبورتج درفت حبوب رياض عبدالله ناحية العضلة القترائية المسامير سبعان كونان الغش التجاري المدرسة الكلاسيكية سكسي التشخيص الاستراتيجي الكاكاو ثوار الشك مؤلفاته Ibux فيزا جمل بيت القصيعي الفجاحي المادة الفعالة متفرقين بالكريم للإسفنج مشائية ايمان ظاظا Hatice التقارير المالية المرحلية القراءات الشاذة التهامي المضيبي بحث في المجاز meiact منسوبي Bisolvon الفيلم rhinostop السرو اعلان موبايلي منطقة التلفزية أحكام الطلاق براز كأس العرب بطحيش الرحيبة الاطيوش الدكتوراه بالرياض معنوية دائرة ميسور الثدي تنمية حب الاستطلاع الكارنيتول طغى طبخات الاعراض العزازمة جيعان التهاب الزائدة الدودية هداش الأسرة كيف تتجلى خليل الهنداوي roxogesic صلابيخ فيلا الحمر ساكس تطعيم عجبا لأمر السعيدة