اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:31 م


اعلانات
محرك البحث




خروج الغازات وعلاقته بتعاطي المضادات الحيوية

آخر تحديث منذ 13 يوم و 8 ساعة 65 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع خروج الغازات وعلاقته بتعاطي المضادات الحيوية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عملت تحليلاً للسائل المنوي وأفادني الدكتور بوجود صديد، فما هي أسباب الصديد؟

وقد قام بإعطائي حبوب (Ciproflacin)، وأنا مستمر في تناولها، وبعد اليوم الثالث من تناول الحبوب (حبتين يومياً 750 ملجم) انتابني خروج غازات، فهل هي عادية أم من آثار تناول الحبوب؟!

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Jamal حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد يحدث مع تناول بعض الأدوية ومنها المضادات الحيوية بعض الاضطراب في الهضم، وما يعقبه من تكوين غازات بالأمعاء، وقد يصحب ذلك بعض المغص أو التقلصات، فكلها أمور عادية ومتوقعة الحدوث مع تناول الأدوية، ولا تعني وجود مشكلة أخرى بل هي بسبب تناول الحبوب.

وأسباب الصديد في السائل المنوي هو إما التهاب البروستاتا أو الحويصلة المنوية أو البربخ أو الخصية، ويكون نتيجة عدوى من ميكروب يكون مصدره إما المثانة البولية مثل (E. coli ، Protues) أو يكون عدوى من قناة مجرى البول من خلال الاتصال الجنسي مثل (Chlamydia)، ويعرف نوع الميكروب تحديداً من خلال عمل مزرعة واختبار حساسية، وبعدها يتم تحديد المضاد الحيوي المناسب للميكروب، ولكن نظراً لأنك بدأت علاج السيبروفلوكسين فلا ينفع عمل المزرعة الآن، وعليك بتكملة العلاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل ثم نعيد التحليل.

وفي حال استمرار وجود صديد فأفضل عمل مزرعة ولكن بعد التوقف عن المضاد الحيوي لمدة ثلاثة أيام.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Ayman Ali
شاركنا رأيك

 
التعليقات (2 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 7 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( جمال )    
طلب حذف التعليق

------------------------
جزاك الله كل خير ويعطيك العافيه
 
(اضيف قبل 2 سنة)

انسخ الارقام تحتهم


( جرجس )    
طلب حذف التعليق

------------------------
wonderful site
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خروج الغازات وعلاقته بتعاطي المضادات الحيوية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة