اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:02 ص


اعلانات
محرك البحث




اضطراب الدورة الشهرية بسبب تعاطي عقار (ديبروفوس)

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة 89 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اضطراب الدورة الشهرية بسبب تعاطي عقار (ديبروفوس) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
أريد من سيادتكم جواب سؤالي وجزاكم الله خيراً.
جاءتني دورتي الشهرية 3 مرات خلال 40 يوماً، فهل هذا طبيعي؟ علماً بأنني ما زلت بنتاً، وأتساءل ربما يكون لعلاج آخذه بسبب فطريات مزمنة في جسدي علاقة بذلك؛ حيث أنني أخذت حقنة مرتين خلال شهرين اسمها (Diprofos)، وأخذت عقاراً اسمه (التراجريزوفلفين) لمدة شهر، وعقاراً اسمه (تلفاست 180 مجم) لمدة شهر بمعرفة الطبيب.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هبة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما ذكرته من مجيء الدورة ثلاث مرات خلال 40 يوماً لا يعتبر طبيعياً، وهو نتيجة تناولك للأدوية.
ودواء التلفاست، وهو دواء يعطى للحكة لا يسبب ذلك الاضطراب، ولا دواء (التراجريزوفلفين)، ولكن دواء الـ(Diprofos) وهو عبارة عن كورتيزون قد يسبب اضطراباً في الدورة الشهرية.

وطالما أن أخذك للدواء هذا بالذات قد انتهى وليس هنالك الآن أي نزول للدم فلا داعي للتدخل، ويكفيك فقط أن تراقبي الدورات القادمة.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: احمد شتات
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اضطراب الدورة الشهرية بسبب تعاطي عقار (ديبروفوس) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة