اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 6:14 م


اعلانات
محرك البحث




إمكانية استخدام العلاج في حالة التهاب الكبد (C) مع وجود تليف في الكبد

آخر تحديث منذ 17 يوم و 7 ساعة 13 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إمكانية استخدام العلاج في حالة التهاب الكبد (C) مع وجود تليف في الكبد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بارك الله فيكم ونفع بكم وجزاكم خيراً.
عندي نسبة 810000 من الفيروس (سي)، ولكن جميع التحاليل الخاصة بالوظائف والإنزيمات والسكر الصائم وCholesterol وغير ذلك من التحاليل التي تطلب للتعرف على هذا المرض النسب فيها جميعاً ممتازة للغاية، ولم تشذ منها واحدة، حتى أنها في الجميع أقل من الأنقص بكثير، لكن السونار قال بأن الكبد حجمه كبير منتهياً إلى
No asites conclusion
Mild hepatomegaly (parenchymatous liver disease) for hepatfile and follow up. فهل هناك تليف أو احتمال ذلك وما السبيل للعلاج؟
أرشدوني أفادكم الله، علماً بأن طولي 165 ووزني 88 وأحب جميع المأكولات والمشروبات، وكل عام وأنتم بخير.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ د. محمد البنا حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إن الطريقة الأفضل لمعرفة ما إذا كان هناك تليف في الكبد هو أخذ عينة من الكبد والتليف إن وجد، فإن ذلك يعني تقرير العلاج من عدمه، فإن كان التليف متقدماً لا ينجح العلاج، أما إن كان التليف بسيطاً فقد ينجح العلاج.

والتقدم باستعمال السونار المتطور والحديث أثبتت الدراسات العلمية أنه يمكن الاعتماد عليه للكشف عن التليف وكذلك إمكانية تحديد درجة التليف.

وبما أنه لم يذكر الطبيب الذي أجرى السونار أن هناك تليفاً في الكبد فلابد أن الفيروس لم يسبب تليفاً بعد في الكبد، وإذا كانت الإنزيمات طبيعية فهذا يطمئن كذلك.

إن ما يحدد العلاج هو وجود التهاب والتليف في الكبد، وكما قلت: إن أفضل طريقة لتقرير ذلك هو أخذ عينة من الكبد.

وطبعاً الطبيب المعالج هو خير من يؤكد الحاجة للعينة أم لا؛ لأن قراره يعتمد على نسبة إنزيمات الكبد وعلى نسبة الفيروس في الدم وعلى السونار.

شفاك الله وعافاك، ووفقك لكل خير.



  • اسم الكاتب: محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إمكانية استخدام العلاج في حالة التهاب الكبد (C) مع وجود تليف في الكبد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة