اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:14 م


اعلانات
محرك البحث




حقن (ديكا-ديورابولين) المنمية .. استطباباتها وتأثيراتها

آخر تحديث منذ 6 يوم و 9 ساعة 315 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حقن (ديكا-ديورابولين) المنمية .. استطباباتها وتأثيراتها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/07/2021

السؤال :
هل تؤثر حقن (ديكا- ديورابولين) على النمو الطولي للجسم وتعجيل عملية الإغلاق الكردوسي؟ علماً بأنني قرأت هذا في النشرة الداخلية لهذه الحقنة، ولكن هذا إذا استخدمت بجرعات عالية، علماً بأن الطبيب نصحني بأخذ هذه الحقن كل 15 يوماً لمدة 3 أشهر من أجل زيادة وزني بعض الشيء وهل لها تأثير سيئ على الجسم؟
أرجو منكم الرد لأنني قلق جداً بخصوص هذا ال، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

هذا النوع من الأدوية التي تسمى الأدوية المنمية Anabolic ولها نفس فعل الهرمون الذكري التستستيرون.

وهذه الأدوية تزيد من إنتاج البروتينات في الجسم وتنمي العضلات وهي تجعل الجسم يبدو كجسم الرجال عند من ينقصه الهرمون الذكري، أما الأناس الذين يكون عندهم الهرمون الذكري طبيعياً فإن هذه الأدوية تقلل من نسبة الحيوانات المنوية.

وهي لا تعطى للأطفال في سن النمو، ويفضل ألا يعطى لمن هم أقل من سن الـ 14 عاماً إلا بإشراف الطبيب ولفترة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر، لأنها كما قرأت أنت في النشرة تؤثر سلباً على النمو، وقد تسبب أيضاً ظهور العلامات الذكرية مبكراً عندهم من ظهور الشعر والتعضل.
ولا تعطى عند من عندهم قصور في الكلية أو الكبد أو من عندهم سكري، ولا من عندهم الضغط أو أمراض القلب، ويجب تناول هذا الدواء بإشراف الطبيب.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد فتحي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حقن (ديكا-ديورابولين) المنمية .. استطباباتها وتأثيراتها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة